آخر الأخبار
The news is by your side.

إشارات المطر….رسالة في بريد قوي الحرية والتغيير الاتفاق الإطاري

إشارات المطر….رسالة في بريد قوي الحرية والتغيير الاتفاق الإطاري

بقلم: عبد العليم الخزين

الإتفاق الإطاري الذي تم توقعيه بين العسكر والمدنيين ، هو وعاء مفتوح من أجل إستيعاب المزيد من الأحزاب إذا كانت مصلحة الوطن والمواطن من إهتماماتهم. إذا كانت أمانيهم وأمنياتهم كراسي السلطة والحكم فعلي الوطن السلام .
أيضا يجب ضم القوي الحية من قوي الثورة ( لجان المقاومة ) الذين سالت دماءهم في شوارع الوطن من اجل قضايا ومبادئ يؤمنون بها وعلي لجان المقاومة التخلي عن لاءتها الثلاثة التي لا يسندها منطق والسبب اي خلاف او مشاكل مهما كبرت لا تحل بالعناد ولا بالرصاص ولا كلمة ( بل) تحل بالحوار مهما كانت قوة الطرفين وتعنت الطرفين يعني مزيدا من الخسائرفي الارواح ودمار الوطن ( روسيا و اوكرانيا) خير مثال ومصيرهما الجلوس للتفاوض والحل السلمي ايضا حركات الكفاح المسلح ( التمرد) دخلت في حرب طويلة في نهاية المطاف ما تحقق بالحوار لم يتحقق بالسلاح.( لا حوار لا تفاوض لا شراكة ) شعارات لا يسندها منطق .

طلية فترة النضال لم نري مصاب او شهيد من قادة قوي الحرية والتغيير السابقين او الموجودين الان ومنهم من يشاهد المظاهرت و سحب البمبان تغطي سماء المدن في قناة الحدث اذن هم (ناس بادرة)
لذلك علي قوي الحرية والتغيير اذا كانت تريد مصلحة الوطن والمواطن عليها الإبتعاد عن كراسي السلطة والحكم وتتطالب بحكومة كفاءات في مقبل الايام . وعلي قوي الحرية والتغيير تجهيز نفسها للانتخابات هكذا تقول مصلحة الوطن والمواطن.
تجربة حكم قوي الحرية والتغيير في الحكم بكل مستوياتها كانت فاشلة في اختيار اضعف الوزراء بحجم المواقع والوزارت اختيارات كانت كارثية للوطن من حيث الكفاءة. مثل وزيرة الخارجية ووزير الزراعة ورئاسة مجلس الوزراء والصناعة .
للامانة كانو وزراء قوي الحرية والتغيير عبارة عن نشطاء ليس إلا. فالوزير مهما كان حزبه والسند الذي يحظي به
عليه أن يكون قدر المقعد الذي يجلس فيه ويخدم به كل اهل السودان وفق شعارهم( عدالة ) ولكن ماحدث في تجربة قوي الحرية والتغيير الاولي في الحكم كان تمكين لاحزابهم . الدليل حكام الولايات .
يعني قوي الحرية والتغيير والمؤتمر الوطني من خلال التمكين نفس الدواء ولكن اختلاف احزاب اقصد شركات .
يجب أن يكون الوزير للجميع وزير يعرف قدر الوطن قبل قدر نفسه وزير يعرف ان السكوت من ذهب .
فالوطن ما عاد يتحمل الصراعات والمواطن وصل مرحلة من الاحباط. مرحلة اخراج اولاده من الجامعات والمدارس وحرمانهم من اللبن والفاكهة واللحوم بسبب الضايقة الاقتصادية.
اذن رجعنا الي القرون الوسطي وغيرنا يفكر في السكن في كوكب المريخ .

إشارة برق ..
من كان يحب الوطن عليه التنازل من اجل الوطن ومن كان يريد ازدياد معاناة الوطن فالله كفيلا بهذا الوطن

إشارة مطر ..
علي قادة الاحزاب الذين يأكلون مالذا وطاب وعرباتهم فارهات وتقدم لهم التسهيلات والتصديقات والدعومات عليهم زيارة الفقراء والمساكين الاغلبية الصامتة في قراها و معرفة معاناتهم وتدهور خدماتهم لتعلموا الي اين وصل الوطن . وحتما سوف يسألكم الله يوم لا ينفع مال ولا بنون.

إشارة مطر…
نسأل الله أن ينزل سحب الرحمة والاتفاق علينا جميعا وان تتوحد النوايا من اجل الوطن. ويعم الأمن والرخاء ربوع الوطن الحبيب

التحية والتقدير لمعلمي بلادي ملح وسكر الأرض رسل المعرفة ومشاعل الامل الصابرين علي التهميش وتدني الاجور . كامل التضامن معهم المنطق يقول يجب ان يكون راتب المعلم اعلي راتب في الدولة

صلوا على الحبيب المصطفى

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.