آخر الأخبار
The news is by your side.

إشارات المطر .. تراجي مصطفي ووالي القضارف والفاضل الجبوري

إشارات المطر .. تراجي مصطفي ووالي القضارف والفاضل الجبوري

بقلم : عبد العليم الخزين

يعجبني المناضل الذي يعيش معاناة شعبه مهما كان الثمن ( سجون او تعذيب ) ولا اسمع لمن اختاروا بلاد العم سام حيث الرفاهية مع اسرتة الصغيرة ، ومع ذلك يخرج لنا في القنوات الفضائية التي لا تريد الخير للشعب السوداني. مناضل ما (ضاق معانا المر والتعب والمعاناة) داخل السودان ، يريد أن يحدثنا من كندا ويحث الشعب السوداني علي النضال ومواجهة العسكر ويسمي نفسه الناطق الرسمي ، عايز أبناء الغلابة يموتون .
وهو هرب مع اسرته خارج السودان في اوروبا عشان يعلم اولاده ومن اجل حياة الرفاهية .
وما اكثر اللايفات من خارج السودان لاصحاب الضمائر الخربة الذين يعملون علي نشر الفتنة داخل السودان وجني المال خارج السودان من شاكلة (شير شير شير) شير مدفوعة القيمة .

الشعب السوداني عامة يحب رسائل الفاضل الجبوري الصوتية ، ونصائحه الغالية لأنه لايسئ لأي شخص مهما كان ، ومع ذلك يشخص المشكلة ويضع الحلول لها بكل أدب ووطنية .
وما يميز الجبوري ، تجده متمسك بأغنية الفنان الراحل المقيم حمد الريح (بلادك حلوة ارجع ليها دار الغربة ما بترحم) ، لذلك نجد الجبوري ، يشارك اهله في بادية كردفان في كل اجازة الرعي و الزراعة و محاربة طيور الزرزور.

طالع تفي زاوية الزميل عمار النور ، “شواهد ومشاهد” رد محترم من كاتب المقال يفند فيه تسجيل “تراجي” التي اتهمت فيه والي القضارف الاستاذ محمد عبد الرحمن بأنه مؤتمر وطني .
تراجي مصطفي ، تسكن في دولة كندا ، حيث تنعدم المعاناة وهي تعيش مع اسرتها قمة الرفاهية . فلا يمكن أن تعيش داخل السودان وتشاركنا المعاناة.

وهل وصف الإنسان بالمؤتمر الوطني عيبا .
قسما عظما المؤتمر الوطني فيه أشرف وأصدق وأنبل الرجال كانوا ينصحون اخوتهم ليل نهار حتي تم استبعادهم ومع ذلك كانوا متمسكين بالمبادئ وقيم الحزب وكانت الأموال تجري علي يديهم ولكن لم تمتد يدهم علي الحرام والآن هم الفقراء .
كان المال في يدهم ولكنهم إختاروا الفقر خوفا من الله صحيح المؤتمر الوطني به فاسدين يمثلون 15% فقط وهم من هزموا التجربة بفسادهم .
رد الزميل عمار النور ، وهو مسؤول التعبئة السياسية في المؤتمر الوطني بولاية القضارف ، علي مزاعم وخزعبلات تراجي مصطفي ، التي ما عاد الشعب السوداني يهتم بها .
ذاكرة الشعب السوداني قوية جدا . فقط تدخل قوقل تجد كل صور تراجي مصطفي مع قادة المؤتمر الوطني. بالثوب السوداني الجميل .
لكن من يتذوق العيش في أوروبا لايمكن أن يعيش مع الغلابة والكادحين. هكذا فعلت تراجي .
المناضل الجسور الذي يحب هذا الوطن لا يهرب منه مهما حدث بل يعيش معاناته بكل تفاصليها .

والي القضارف المكلف الاستاذ محمد عبد الرحمن ، الذي لم يركض وراء منصب الوالي .
عاش في كل محليات ولاية القضارف ، اكثر من 28 عاما ولم يعش حياة الرفاهية مثلك ، ولم يهرب من الوطن مثلك ومثل الآخرين .

ولكن هكذا هي القضارف ، لاترحم ابن الولاية ولا الذي جاء من خارج الولاية ، هنالك أشخاص لايخافون الله ويعملون لمصالحهم الشخصية فقط ، ولا علاقة لهم بالمواطن و القضارف ومحلياتها ، التي تشرب مياه آسنة وتنعدم الردميات وتعاني الصحة كما يعاني التعليم .

وهم يعارضون الولاة من أبناء الولاية ومن خارج الولاية فقط لمصالحهم و يعتبرون ولاية القضارف بمحلياتها الاثنتي عشر هي القضارف المدينة فقط ، أمثال هؤلاء يمكن أن يهاتفوا تراجي مصطفي.
من اجل اتهام الآخرين الذين يموتون الف مرة يوميا بتعب السفر من محلية الي محلية من اجل تفقد الرعية وخدمة المواطنين.
من يري والي القضارف يظن انه سعيد بهذا المنصب ويعيش حياة الرفاهية.
اتركوا والي القضارف واسالوا مدير مكتب الوالي جيفور مكواي ، والاعلاميين الزملاء فرح واليأس وعبد اللطيف .

إسالوا ايمن حرس الوالي ، وعبدالله والعساكر والسائقين عن معاناتهم مع السفر المتواصل في عدم وجود الطرق ، لتعرفوا كيف هي المعاناة و إرهاق السفر
كلمة حق نسأل عنها أمام الله.
لم أري واليا مثل محمد عبد الرحمن ، في الزهد وخدمة الشعب والإهتمام بالخدمات والفقراء والمساكين والبسطاء والمرضي مثل محمد عبد الرحمن .

إشارة برق…

هذا الشعب الطيب واعي جدا ويعرف من هم أصحاب المصالح الشخصية . وما عاد يهتم بالذين يشاهدون معاناته من التلفاز.

إشارة رعد….
تراجي مصطفي في كندا ووالي القضارف كل يوم في محلية من اجل الخدمات.
إشارة مطر …
الاستماع للفاضل الجبوري ممتع جدا لأنه يضع الحلول ويقدم النصح بأدب.
اللهم اغفر لمن ظلمني
صلوا على الحبيب المصطفى

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.