آخر الأخبار
The news is by your side.

إشارات المطر .. العميد تميم (حبيناك من قلوبنا وإخترناك يا بطل)

إشارات المطر .. العميد تميم (حبيناك من قلوبنا وإخترناك يا بطل)

بقلم : عبد العليم الخزين

في ليلة الوفاء لأهل العطاء ، السادة القضاة وكلاء النيابة ، وقيادة المنطقة الشرقية ، وجهاز المخابرات العامة ، والشرطة الأمنية ، والأطباء ، ومواطني محلية الفاو ، ومزارعي مشروع الرهد ، وتجار الفاو ، والمؤسسات الحكومية ، ومستشفي الفاو ، وادارة التعليم ، و ديوان الزكاة ، والكهرباء ، والبنوك ، و شركة مصابيح ، والمستوصفات ، وشركات البترول ، والادارات الاهلية ، و الطرق الصوفية و الأندية الرياضية ، والشباب ، و اتحاد الكرة ، والشعراء ، والفنانين ، و المرأة .

كل هذه المؤسسات رفعت تمام الحضور في حفل وداع أعظم الضباط خرج من رحم الشرطة السودانية هو سعادة العميد تميم محمد أحمد عبد الرسول مدير شرطة محلية الفاو الأسبق.

ممكن ان تكون ضابطا ولكن ان تكون قائدا فالامر يحتاج الي اشياء جميلة ومستحيلة فالقيادة تحتاج الي مخافة من الله و صدق ونزاهة وعلم وانسانية وعدل وعفة يد ولسان وحكمة وقوة وهيبة وكرم وشجاعة وحنكة وتكون نصيرا للضعفاء وتضحي من اجل الاخرين علي حسابك سعادتك وسعادة أسرة الصغيرة وتعبد الله كأنك تراه. هذه هي صفات لم نجدها الا في حبيب الشعب سعادة العميد تميم محمد أحمد مدير شرطة محلية الفاو الأسبق.
هي سنة واحدة فقط جلس فيها العميد تميم محمد أحمد علي رئاسة شرطة الفاو فكان فيها الأمن والأمان في الطريق القومي وسوق الفاو وعمت الطمأنينة كل أحياء مدنية الفاو بفصل قائد عظيم يسمي تميم . كان تميم انشودة في كل المجالس . كان داهية من دهاة العمل الشرطي كان يحارب الجريمة قبل وقوعها . هكذا كان تميم الإنسانية لم اري في حياتي رجلا اشتهر بجبر الخواطر مثل سعادة العميد تميم
قائدا كان يحمل هذا الوطن في حدق العيون ويعشق الشرطة لدرجة الجنون . حدثوني عن ضابطا يصرف من ماله الخاص من اجل الامن غير العميد تميم . من غير تميم اشتهر بجبر الخواطر من غير تميم يصرف علي عساكره من حر ماله .
سنة واحدة قضاها سعادة العميد تميم محمد أحمد في محلية الفاو ثم ترجل ولكنه حجز مكانة ناصية في قلوب اهل الفاو. لذلك عند وداعه توافدوا عليه من كل فج .
ولسان حالهم يقول : يا تميم لو اوصفوك بالبدر او بالزهر هم ما انصفوك يا بطل لو انصفوك كيف نزلوك
علي الجمال العادي راحو يمثلوك لو بادلوك عين الحقيقة او بالبصيرة تأملوك بالنور او بالنار او بي قدر ما ضاع الخيال ماعادلوك يا تميم
لو انصفوك. قائد منزه في علوك.
يبرق ثناك في غياهب الليل الحلوك اظرف شمايلك زاملوك وهم اكملوك ادبك هبة فيك موهبة يا تميم
ليلة ما منظور مثيلا ليلة الوفاء لاهل العطاء بمحلية الفاو في وداع فارس من فرسان جهاز الشرطة رجلا جاء من أرض القرآن من نيالا من أحفاد السلطان علي دينار لينشر جميل صفاتة وطيب خصالة وحب الوطن في شرقنا الحبيب قضارف الخير محلية الفاو ويفرض هيبة الدولة والقانون وكارزيما القيادي الحق .
اهل محلية الفاو يبدعون في وداع العميد تميم محمد و يزرفون الدموع. اهل الفاو يا سعادتك لا يكرمون الا من يستحق .وانت تستحق تمثالا لك في اعلي جبال الفاو.

إشارة برق….
في المقال القادم نحدث عن عن ليلة ولا الف ليلة ( ليلة وداع حبيب الملايين العميد تميم )

إشارة رعد….
ما أغلي دموع الضباط الأوفياء دفعة العميد تميم
سوف نكتب عن دموع الضباط التي فضحت اصحابها

إشارة مطر….
شكرآ جميلا أسرة العميد تميم الصغيرة وشكرا جزيلا اهل العميد تميم محمد أحمد فانتم خيارا من خيارا.
اللهم اغفر لمن ظلمني
صلوا على الحبيب المصطفى

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.