آخر الأخبار
The news is by your side.

إشارات المطر..التيار الاسلامي العريض هل مع الوطن والمواطن

إشارات المطر..التيار الاسلامي العريض هل مع الوطن والمواطن

بقلم  : عبد العليم الخزين.

الاتفاق الاطاري الذي تم توقعيه بين العسكر والمدنيين يجب أن نتوافق عليه جميعا ليس محاباة للحرية والتغير و العسكر ولا هزيمة للاحزاب المقاطعة ولكن نتوافق عليه من اجل مصلحة الوطن والمواطن وليس من اجل مصلحة قادة الاحزاب واصحاب المصالح الشخصية تجار ازمات الوطن وهواة الفتن. فالوطن ما عاد يتحمل والمواطن سيطر عليه اليأس والاحباط

من قلبه علي الوطن والمواطن يعرف علي هاوية يتجه الوطن .ومن قلبه علي المصالح الشخصية والمناصب السيادية والمواقع الوزارية لا يبالي ان نزح المواطن او ضاع الوطن .
من كان يحب الوطن والمواطن عليه دعم الاتفاق الاطاري الذي يفضي الي حكومة مدنية تجد الدعم من المجتمع الدولي والاتحاد الاروبي والمنظمات الدولية .
من يريد طرد الالية الثلاثية فهؤلاء ليس بمقدورهم ان يحكموا محلية ناهيك من دولة مثل السودان متعددة الاديان واللغات والثقافات والقبائل فالوطن يبني وينهضة بتعاون المجتمع الدولي وخصوصا امريكا التي يمكن أن تمنع اي دولة من دعم السودان.
فتجربة انقلاب الفريق البرهان عمرها سنة وشهرين توقف فيها الدعم الخارجي مما جعل الفريق البرهان وعجز البرهان من تكوين حكومة لان المجتمع الدولي رفض التعاون مع البرهان واعتبر الامر انقلاب مما جعل البرهان يناشد نادي باريس والاتحاد الاروبي باستمرار الدعم وعودة السودان لحضن الاتحاد الفريقي في قمة الأمم المتحدة بأمريكا . هذا درس مفاده لا تستطيع دولة فقيرة وبنيتها التحتية مدمره مثل السودان تحتاج الي المساعدات في الصحة والتعليم والمياه والطرق والزراعة والاغاثة أن تنهض بدون قبول من المجتمع الدولي .

من هو التيار الاسلامي العريض هم قيادات المؤتمر الوطني والاخوان المسلمين والحركة الإسلامية والأمر لا يحتاج الي دليل فإذا تمعنت في القيادات تعرف قراهم ومحلياتهم وولاياتهم. حكموا ثلاثين عاما ينادون بشعارات اولها الدين.
السؤال الذي يطرح نفسه حكموا بالشريعة الإسلامية ثلاثين عاما و( انا منهم ) ولم نري تطبيق الحدود في زاني او سارق او قاذف او عميل .
فالدين لله وتكفل بحمايته الي يوم القيامة .
الدليل أهلنا في الولايات المتحدة الأمريكية وكل دول الاتحاد الأوروبي محل الكفر والالحاد في بلدان اهلها يعبدون غير الله أهلنا المغتربون هناك يقيمون الصلاة ويصومون رمضان و يحجون البيت هل منعوا في بلاد الفكر الصلاة والصيام والعبادة .
السودان كان مستعمر من الانجليزي هل منعوا الانجليزي الاهالي الصلاة والصيام والزكاة طبعا لا .
مايدعوا له التيار الإسلامي العريض حسب وجهة نظري ( فش غبينة) وسوف يضيع المدينة ( السودان)
علي المؤتمر الوطني والحركة الإسلامية( التيار الاسلامي العريض الذي حكم ثلاثين عاما ) أن يراجع ويقيم تجربته بعيدا عن وضع المتاريس أمام نهضة الوطن هكذا أمرنا الله باطاعة ولي الامر حتي لو ظالم .
عليهم ايضا أن يعلموا أن الحكم والملك بيد الله يؤتي الملك لمن يشاء كما حصل للمدراء التنفيذين الذين ناموا مدارء تنفيذين لمحلياتهم واصبحوا ووجدوا انفسهم ولاوة ولايات.

اهم ماجاء في الاتفاق الاطاري انتخابات بعد سنتين لذلك اذا كان التيار الاسلامي العريض والاحزاب المعارضة وحركات الكفاح تريد مصلحة الوطن والمواطن ولا تريد الحكم والمناصب والمكاسب الشخصية وتمزق الوطن والفوضي والسيولة الأمنية عليهم مباركة الاتفاق من اجل الوطن والمواطن والاستعداد للانتخابات بعد سنتين فقط ..
الشعب السوداني صبر ثلاثين عاما بمقدوركم تصبروا سنتين وتعالوا عبر صناديق الانتخابات
اذا كان يهمكم الوطن والمواطن.

إشارة برق..

لا تخافوا علي الإسلام والدين الاسلام فالله تعالي تكفل بحماية الدين الي يوم القيامة خافوا علي الوطن و اتركوا القبليةوالمناطيقة التي ما عادت تخدم وطن .

إشارة رعد …
كل امنياتهم وامانيهم المناصب والمكاسب الشخصية لهم وللحزب ولا احد يحمل هم المواطن والمزارع والموظف والعامل.

إشارة مطر ..
ارفع حاجب الدهشة وحركة جبريل ومناوي ضد الاتفاق الاطاري الذي معه المجتمع الدولي وسلام جوبا يحتاج الي دعم دولي وتعهدات دولية وربما سناريو متفق عليه ..
هللوا لموقف وجدي صالح برفض الاتفاق وكتبوا فيه اجمل الكلمات وتناسوا ما كانوا يكتبون عن وجدي شاشات .
اتركوا مرارة الحكم والغبن والقذف والكذب والحملات الدعائية ضد بعض أحزاب وطرق صوفيه وجماعات إسلامية من اجل الوطن والمواطن.
كلنا شركاء بكتاباتنا السالبة التي تساند قيادات الاحزب والشخوص ضد الوطن

صلوا على الحبيب المصطفى وتعالوا بعد سنتين للانتخابات..

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.