آخر الأخبار
The news is by your side.

إسينسيو .. جوهرة الميرنغي الثمينة

إسينسيو .. جوهرة الميرنغي الثمينة

سودان بوست : الخير صالح

كان على ان أعتذر عن الغياب المُر ، كان في مُخيلتي العودة فقط ؛ لقد أشتقتُ لمداعبة الساحرة لكن الإصابة اللعينة جعلتني غير قدرًا على تحريك جسدي – كنتُ مع الرِفاق قلبًا ، أنا لا أستعجل العودة وأقدامي تُؤلمني لكن قلبي دائمًا يرتحل معكم .

في مدينة ” بالما ” الإسبانية بتاريخ 1 يناير / كانون الثاني 1991 ولد الفتي السعيد ماركو إسينسيو لأم هولندية وأب إسباني ، شاءت الأقدار ان تُوفيت والدته ماريا ويلسن بمرض السرطان وهو في عمر الـخامسة عشر .

عاش الفتى أوضاع صعبة بسبب فقد والدته – ومُعاناته من نقص النمو في ركبته خلال طفولته . لتبدأ دورة حياة اللاعب الكروية المولعة بالشغف لمُداعبة الساحرة المُستديرة .

مسيرته الكروية

أنطلقت مسيرة اللاعب بنادي ريال مايوركا قبل ان يتم إكتشافه من قُبل كشافي نادي ريال مدريد ليتم التوقيع معه في عام 2014.

تمت إعارته على التوالي لنادي إسبانيول ليعود وينفجر أبداعًا في ملعب ” سنتياجو بيرنابيو ” بعد ان إستعاده ريال مدريد في موسم 2016-2017 .

ارتدى ريال مدريد في أول ظهورِ له في 9 أغسطس / آب 2016 ، وشارك لمدة 120 دقيقة وإستطاع ان يترك بصمته بتسجيله هدف في شباك إشبيلة إنذاك في المباراة التي إنتهت بفوز ريال مدريد 3-2 على إشبيلية .

وفي الموسم الثاني له مع ريال مدريد موسم 2017–18 بدأ الموسم بطريقة رائعة وحقق مع النادي كأس السوبر الأوروبي 2017.

قابل  بعدها  الغريم الأزلي لريال مدريد نادي برشلونة في كأس السوبر الإسباني 2017 ليدخل أسينسيو بديلا في المباراة الأولى في الدقيقة 68، وفي أول مباراة له في الكلاسيكو سجل هدف رائع جدا حسم به اللقب لفريقة.

وفي مباراة العودة شارك أسينسيو كأساسي ليحرز الهدف الثاني له في الكلاسيكو في المباراة الثانية له بعد انطلاقة صافرة الحكم بأربع دقائق وحسم بها اللقب لصالح ريال مدريد بمجموع المباراتين 5–1.

في 28 سبتمبر 2017، مدد أسينسيو عقده حتى عام 2023 في 18 فبراير 2018، في المباراة التي فاز بها فريقه بنتيجة 5–3 على ريال بيتيس ساهم أسينسيو بهدفين، وسجل الهدف رقم 6000 لريال مدريد في الدوري الإسباني.

لعب أسينسيو في 11 مباراة وسجل هدف واحد خلال دوري أبطال أوروبا 2017–2018 وفاز ريال مدريد باللقب الثالث على التوالي والـ13 في تاريخه بالبطولة بعد فوزه بالنهائي على ليفربول.

تسبب توقف جائحة كورونا في إيقاف الدوري الإسباني ، لكن الأنباء السارة جاءت من آطباء نادي ريال مدريد، بشفاء اللاعب ماركو إسينسيو بشكل تام من الإصابة التي أقعدته في العيادة الطبية طويلًا .

نبأ تعافي اللاعب كان من الأخبار السارة للمدرب زين الدين زيدان ليُقرر المدرب إشراكه في مباراة ” فالنسيا ” التي جاءت مُثمرة فمن أول لمسة له إستطاع ماركو إسينسيو انّ يزرع البهجة في نفوس آنصار ريال مدريد،عندما نجح في تسجيل الهدف الثاني بعدما كرة أرضية مُتقنة من فيرلان ميندي ليعزز تقدم فريقه بهدف ليؤمن صدارة فريقه .

ولم يتوقف توهج الإستثنائي عند منحى تسجيله هدف – بل تعدى صناعة هدف آخر لكريم بنزيمة لينتهى اللقاء بإنتصار هام لريال مدريد على فالنسيا .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.