آخر الأخبار
The news is by your side.

إستيفن منوتشن أول وزير خزانة أمريكية يصل البلاد

إستيفن منوتشن أول وزير خزانة أمريكية يصل البلاد

الخرطوم: عبدالرحمن الكيال

وصل الخرطوم ، اليوم ، على رأس وفد رفيع ، إستيفن منوتشن ، وزير الخزانة الأمريكية ، في زيارة ليوم واحد ، وصفت بالتأريخة لأنها الأولي من نوعها للسودان.

وفور وصوله إلتقي ، إستيفن منوتشن ، برئيس محلس الوزراء دكتور عبدالله حمدوك ، الذي كتب علي صفحته الشخصية علي موقع التواصل الإجتماعي تويتر:”رحبتُ اليوم بالسيد ستيفن منوشين في زيارة تاريخية كأول وزير للخزانة الأمريكية يزور السودان”.

وقال دكتور حمدوك:”تأتي هذه الزيارة في وقت تُحقق فيه علاقاتنا الثنائية قفزات تأريخية نحو مستقبل أفضل ، نحنُ نُخطط لإتخاذ خطوات ملموسة اليوم لتدشين دخول علاقاتنا الثنائية آفاق أرحب”.

وثمن رئيس مجلس الوزراء ، جهود الإدارة الأمريكية التى أفضت إلى رفع إسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب ، وإعادة الحصانة السيادية للسودان ، ودعم عملية الإنتقال الديمقراطي ، وخلق إستقرار إقتصادي فى السودان.

من جانبه كشف وزير الخزانة الأمريكي عن أبرز محاور الزيارة ، التي تأتي ضمن جولة له تشمل العديد من دول الشرق الأوسط ، وأضاف أن الزيارة بغرض مناقشة الوضع الإقتصادي فى السودان ، والمساعدات التي ستقدمها أمريكا للسودان ، وموضوع حلحلة الديون وموضوعات أخرى ذات طابع مشترك.

وفي السياق أشار السفير عمر مانيس ، وزير مجلس الوزراء ، إلي أن الزيارة بحثت العلاقات بين البلدين ، مضيفا أن اللقاء تناول ملفات العلاقات الثنائية المتحركة فى مختلف مجالات الإقتصاد والتجارة والإستثمار وغيرها.

وقال مانيس:”الزيارة مؤشر قوي لإنطلاق البلدين لعلاقات متطورة فى المستقبل القريب”.

يشار إلي أن زيارة وزير الخزانة الأمريكي ، جاءت بحضور كل من وزير مجلس الوزراء ، السفير عمر بشير مانيس ، والمالية والتخطيط الإقتصادي ، دكتورة هبة محمد علي ، والري والموارد المائية ، بروفيسور ياسر عباس ، والخارجية ، دكتور عمر قمر الدين ، والعدل دكتور نصر الدين عبدالباري ، ومثل الجانب الأمريكي ، مستشار وزارة الخزانة الأمريكية ، ومستشار الأمن القومى ، ومدير إدارة الخليج وشمال إفريقيا والقنصل المقيم .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.