آخر الأخبار
The news is by your side.

إستخبارات الفرقة الثانية مشاة بالقضارف تقبض عصابة تتاجر بالأسلحة

إستخبارات الفرقة الثانية مشاة بالقضارف تقبض عصابة تتاجر بالأسلحة
سوداني بوست : هدي حامد

تمكّنت شعبة
إستخبارات الفرقة الثانية مشاة بالقضارف من القبض على عدد من عصابات تجارة الأسلحة والذخائر والمتفجّرات والمخدرات في محلية القريشة بالشريط الحدودي بولاية القضارف، ومنطقة غابة الفيل على الطريق القومي (القضارف_ بورتسودان) .
وضبطت عدد ”17500″ طلقة و”42″ قطعة سلاح كلاشنكوف بالإضافة إلى”466″ خزنة مسدس تركي وعدد اثنين كرتونة مخدرات قاد بحوزة العصابات .
وتقول مصادر بإنّ الأسلحة كانت ستذهب إلى عمليات عسكرية إرهابية تهدف لترويع المواطنين.
وأفادت مصادر بحسب ”باج نيوز” أنّ كميات الأسلحة والذخائر كانت في طريقها لعصابات الشفتة والمليشيات الإثيوبية المسلّحة لتستخدمها في القيام بعمليات عسكرية لإرهاب وترويع المواطنين والرعاة والمزارعين.
وأضافت المصادر أنّ عمليات الرصد والمتابعة من قبل الاستخبارات العسكرية استمرّت لإحباط توزيع وتسليم الذخيرة للمليشيات عبر دراجة بخارية وعربة لوري تمّ الحجز عليهما بجانب ثلاثة متهمين.
وأعلن نائب رئيس هيئة الأركان إدارة وقائد متقدّم القضارف منور عثمان نقد سيطرة وانتشار القوات المسلّحة السودانية والأجهزة الأمنية الأخرى على طول الشريط الحدودي للحدّ من التهريب وانتشار السلاح.
وقال عثمان إنّ القوات المسلّحة حريصة على إنجاح وتأمين الموسم الزراعي بزيادة الانتشار العسكري والقبض على رؤوس العصابات لضمان إنجاح الموسم الزراعي عقب انتشار المزارعين وبداية التحضيرات .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.