آخر الأخبار
The news is by your side.

إستئناف الدراسة بجامعة نيالا تدريجيا 

إستئناف الدراسة بجامعة نيالا تدريجيا

 الخرطوم عبدالرحمن الكيال

قررت جامعة نيالا ، إستئناف الدراسة بالجامعة تدريجيا ، وفق الشروط الصحية الملزمة .

وأعلن بروفيسور صالح الهادي محمد احمد مدير جامعة نيالا ، وبعد التشاور مع والي وﻻية جنوب دارفور ، والأمين العام لصندوق رعاية الطلاب بوﻻية جنوب دارفور ، عن فتح الجامعة تدريجيا وفقاً للإشتراطات الصحية ، وتوجيه وزيرة التعليم العالي .

وكشف مدير جامعة نيالا ، أن الداخليات ستستقبل الطلاب في الخامس والعشرين من أغسطس الجاري ، على أن تبدأ اﻹمتحانات للطلاب الذين عليهم إمتحانات فقط ، وذلك في الخامس من سبتمبر المقبل ، من طلاب كليات (التربية ثانوي وأساس ، الإقتصاد ، العلوم وتقانة المعلومات ، الطب ، اﻷطر الصحية ، والدراسات العليا) .

كما تضمن القرار إستئناف الدراسة لكل طلاب المستوي اﻷول (أ) 2018–2019 ، وطلاب السنة النهائية ، عدا طلاب كليات (الطب ، التربية أساس وثانوي) ، في التاسع عشر من سبتمبر المقبل .

وقررت الجامعة أيضا إستئناف الدراسة لبقية الطلاب بكل المستويات والذين أكملوا الفصل الدراسي اﻷول مع اﻹمتحانات ، إضافة إلى الذين هم في بداية الفصل الدراسي الثاني ولم يكملوا ، في الثامن والعشرين من نوفمبر 2020م ويشمل طلاب كليات ( العلوم البيطرية ، العلوم الهندسية ، اﻻقتصاد ، القانون ، العلوم وتقانة المعلومات ، الطب ، اﻷطر الصحية ، التقانة والتنمية البشرية، والتعليم عن بعد) .

مما يجدر ذكره أن عددا من الجامعات السودانية قررت إستئناف الدراسة وفق الإشتراطات الصحية ، عقب توقف تلك الجامهات عن الدراسة بسبب جائحة الكرونا .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.