آخر الأخبار
The news is by your side.

إستئناف الحكم في قضية إغتيال الرئيس رفيق الحريري

إستئناف الحكم في قضية إغتيال الحريري

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

أودع السيد نورمن فاريل ، المدعي العام في المحكمة الخاصة بلبنان ، إشعار إستئناف الحكم في قضية إغتيال رئيس وزراء لبنان السابق رفيق الحريري .

وكشف مدعو المحكمة الخاصة بلبنان ، أمس ، عن تقديم الإستئناف في الحكم الصادر في قضية إغتيال الحريري عام 2005م ، والذي برأ ثلاثة متهمين وأدان واحدا .

وزعم المدعي العام في المحكمة الخاصة بلبنان ، في بيان صحفي ، أن حكم غرفة الدرجة الأولى الصادر في 18 أغسطس 2020م ، تضمن أخطاء في القانون وفي الوقائع .

وأشار في البيان إلي أن هذا النوع من الأخطاء يبطل الحكم ويحول دون إحقاق العدالة ، دون إعطاء تفاصيل حول الأخطاء المعنية بقوله .

وطلب المدعي العام ، من غرفة الإستئناف الموافقة على الإستئناف وإدانة مَن هم موضوع هذا الإستئناف .

وأكد البيان أن المدعي العام على ثقة بأن غرفة الإستئناف ستعالج هذا الإستئناف بسرعة وعلى نحو شامل . ولم توضح المحكمة الخاصة بلبنان التي مقرها في لايدشندام قرب لاهاي موعد أي جلسة محتملة حول هذه القضية .

يشار إلي أن المحكمة الدولية الخاصة بلبنان ، كانت قد قضت بالسجن مدى الحياة بحق سليم عياش ، الذي يشتبه بإنتمائه إلى حزب الله ، وأدين بالمشاركة في إغتيال رفيق الحريري في فبراير 2005م ، عندما فجّر إنتحاري شاحنة مليئة بالمتفجرات أثناء مرور موكبه المدرّع ، وبرأت ثلاثة متهمين آخرين ينتمون إلى حزب الله وكانوا يحاكمون غيابيا.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.