آخر الأخبار
The news is by your side.

إدخال مزارعي مشروع الرهد الزراعي في التأمين الصحي

إدخال مزارعي مشروع الرهد الزراعي في التأمين الصحي

الخرطوم: عبدالرحمن الكيال

كشف المدير العام لهيئة الرهد الزراعية ، المهندس عبدالعظيم عبدالغني ، عن إدخال مزارعي مشروع الرهد الزراعي في التأمين الصحي.

جاء ذلك ، في تصريحات صحفية له ، أمس ، عقب مراسم التوقيع على العقد بين التأمين الصحي بولايتي القضارف والجزيرة ولجنة تسيير مهن الإنتاج الزارعي بمشروع الرهد الزراعي ، بحضور ازهري محمد علي مستشار هيئة الرهد الزراعية .

وأوضح عبدالغني ، أن ، إدخال مزارعي المشروع تحت مظلة التأمين الصحي ، يأتي بضمان من هيئة الرهد الزراعية .

واكد المدير العام لهيئة الرهد الزراعية ، علي أهمية التأمين الصحي ودوره التكافلي و الإجتماعي بين المزارعين .

وإستعرض المهندس عبدالعظيم ، أهم اهداف المشروع ، والتي تتمثل في إستغلال حصة السودان من مياه النيل ، تحويل المنطقة من الزراعة التقليدية إلى الحديثة ، رفع المستوى المعيشى والخدمى بإستيعاب 15 ألف مزارع ، وتوفير السكن والخدمات الصحية والتعليمية لهم ، والتوسع فى زراعة الخضر والفاكهة للإستهلاك المحلى والتصدير ، إضافة إلي تحقيق التكامل الزراعى بإدخال الحيوان فى الدورة الزراعية ، وزراعة محاصيل الصادر ، كالقطن وزهرة الشمس .

من جهتهم ، أعلن ممثلو التأمين الصحى بالولايتين ، عن إلتزامهم بتوفير النوافذ العلاجية الجيدة على مقربة من المزارع .

يشار إلي أن مشروع الرهد الزراعي ، يعد من أهم المشاريع الزراعية في السودان ، وتاسس منذ 1975م .

ويقع المشروع على ضفة نهر الرهد الشرقية ، وهو نهر موسمي ينبع من جبال الحبشة على بعد حوالي 20 كلم ، شمال غربى بحيرة تانا .

وتتقاسم ولايتا القضارف والجزيرة مشروع الرهد والذي تمتد مساحته لنحو 300 ألف فدان مرحلة أولى , ويجرى الإعداد لتنفيذ المرحلة الثانية في نحو 500 ألف فدان .

ويتميز المشروع على سائر المشاريع الأخرى بوجود شبكة طرق معبدة تتخلل كل مناطقه وترتبط بالطريق المعبد الذي يصل العاصمة بالميناء الرئيسي على البحر الأحمر .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.