آخر الأخبار
The news is by your side.

إدارة الطوارئ: 287 إصابة بكورونا و 8 وفيات خلال الـ 24 ساعة الماضية

 إدارة الطوارئ: 287 إصابة بكورونا و 8 وفيات خلال الـ 24 ساعة الماضية

الخرطوم:هدي حامد

كشف مدير إدارة الطوارئ والأوبئة بوزارة الصحة الاتحادية منتصر محمد عثمان حدوث 287 إصابة مؤكدة و (8) حالات وفاة خلال الـ 24 ساعة الماضية وقال انهم في الادارة يعملون على تمليك الحقائق والمعلومات للمواطنين بغية مجابهة جائحة كورونا والسيطرة عليها للحد من انتشارها.

وأوضح منتصر في منبر سونا امس  المعدلات التراكمية للمرض بالتشخيص المعملي منذ بدء الجائحة أواخر مارس 2020م وحتي الآن   بلغت الإصابات المؤكدة 34.078 إصابة م و1268 حالة وفاة فيما أشارت المعدلات التراكمية في الموجة الثانية لكورونا 5.223 حالة اشتباه المؤكد منها 3.397 إصابة والوفيات جراءها 161 حالة وفاة.

وقال منتصر أن أكثر حالات الإصابة والوفاة بجائحة كورونا توجد بولايات الخرطوم،الحزيرة،نهر النيل، سنار وولاية القضارف واشار منتصر الى توفر كافة المعينات بوزارة الصحة بالبلاد من خلال الإمداد الدوائي ومعدات التشخيص بالمعامل وزيادة السعة السريرية بمستشفيات العزل والتي تبلغ 51 مزكرا بولايات البلاد كافة وأيضا قلل بأن الكثير من المعينات في طريقها للبلاد عبر وسائل النقل المختلفة.

واعلن عن إنشاء مراكز للعزل خاصة بولاية الخرطوم باعتبارها أكثر ولاية تأثرا بالجائحة وذلك في مستشفي بحري، أم درمان، التمييز، و إبراهيم مالك و مستشفيات و قطع بإنشاء مستشفيات عزل ثانوية في كل يونفرسال، ومستسفي سوبا الجامعي وامبدة. 

وأشار منتصر عن استقطاب الوزارة للكوادر الصحية مع استمرارية الخدمات الاخري ولمرضي كافة من غير مصابي عكس ما تم في الموجة الأولي حيث لم يتلقي العلاج سوي مصابي الكورونا.

ودعا لتقليل الآثار المدمرة لكورونا من خلال الالتزام بلبس الكمامة، والابتعاد عن  التجمعات لأكثر من متر ونصف وغسل الايادي فالمعالجة حتي الآن وقائية وطالب المواطنين بضرورة الالتزام بما يصدر من اللجنة العليا والتعامل بجدية مع  لجنة الطوارئ الصحية وقال إنه بمزيد من الصبر وقليل من الجهد نستطيع التغلب على كورونا في موجتها الثانية خاصة في فصل الشتاء الذي تكثر فيها نزلات البرد ومن ضمنها كورونا.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.