آخر الأخبار
The news is by your side.

إجتماع موسع لمراجعة إستحقاقات ومتأخرات المعلمين

إجتماع موسع لمراجعة إستحقاقات ومتأخرات المعلمين

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

عقد وزير شؤون مجلس الوزراء المكلف الاستاذ عثمان حسين عثمان ، بمكتبه ، ظهر اليوم ، إجتماعاً ضم كل من وزير التربية والتعليم االسيد محمود سرالختم الحوري ، ووالي ولاية الخرطوم السيد أحمد عثمان حمزة ، ووكيل وزارة المالية والتخطيط الإقتصادي السيد عبدالله إبراهيم علي ، ووكيل وزارة الحكم الاتحادي السيد معاذ عبدالله بلال.

وأوضح والي الخرطوم ، السيد أحمد عثمان حمزة ، في تصريح صحفي ، أن الإجتماع إستمع إلى تقرير لجنة مراجعة إستحقاقات ومتأخرات المعلمين ، والذي حوى المبالغ المستحقة كمتأخرات في فرق طبيعة العمل، مبيناً ان ظروف إجراءات نهاية العام المالي وقفل حسابات العام 2022م ، حال دون تمكين وزارة المالية الإتحادية وولاية الخرطوم من سداد هذه الإستحقاقات.

وأكد الوالي ، جاهزية وزارة المالية ، لتمويل هذه الإستحقاقات عقب وصول التخويل بالصرف المتوقع بعد إجازة موازنة العام 2023م.

وأوضح سيادته ، أن كل الإستحقاقات التي تضمنها القرار (380) ، والتي تشمل فرق طبيعة العمل وعلاوة المعلم الخاصة ، وعلاوة العاملين بالتعليم وعلاوة العمل ، قد تم حساب تكلفتها المالية وهي الآن جاهزة في انتظار وصول التخويل بالصرف بعد إجازة الموازنة .
وناشد السيد الوالي ، كل المعلمين للمساعدة في استقرار العام الدراسي بالبلاد وبولاية الخرطوم بصفة خاصة، مؤمناً علي حق المعلمين في حصولهم علي تحسين أوضاعهم خاصة وان القرارات التي صدرت تصب في هذا الاتجاه .

ودعا سيادته ، إلى ضرورة تبصير العاملين في التعليم للإطمئنان على أن حقوقهم سيتم صرفها لهم عقب التخويل بالصرف مباشرة ، وذلك للمساعدة في القيام بواجبهم المقدس في تعليم أبناء وبنات الوطن ، والعمل علي استقرار العام الدراسي.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.