آخر الأخبار
The news is by your side.

إجتماع تنسيقي بين الرعاية الاجتماعية والهيئات الدولية في شمال دارفور

إجتماع تنسيقي بين الرعاية الاجتماعية والهيئات الدولية في شمال دارفور

الفاشر: محمد زكـــريا

التأم اليوم بقاعة رئاسة وزارة الرعاية والتنمية الاجتماعية بمدينة الفاشر حاضرة شمال دارفور الاجتماع التنسيقي الأول بين الوزارة مع الشركاء العمل الاجتماعي والمنظمات والهيئات الدولية لمناقشة كيفية تعزيز العمل ووضع لبنات التشبيك مستقبلا.

وضم الاجتماع ممثلين عن منظمة أوشى وكوبي وكافا وصندوق الأمم المتحدة للسكان ومنظمة الأمم المتحدة الإنمائي وبرنامج الغذاء العالمي بجانب العديد من الهيئات والمنظمات الدولية.

وقال مدير عام الوزارة الناطق الرسمي باسم الحكومة إبراهيم موسى حسن خلال اللقاء أن الاجتماع ناقش أهمية التشبيك بين الوزارة وشركاء العمل الاجتماعي في سبيل تطوير العمل وتقديم الخدمات الضرورية للمحتاجين في مختلف المناطق وأوضح أن وزارته تعول كثيرا علي الشركاء في سبيل تسخير الإمكانيات لمساعدة المواطنين.

وقال حسن إن من أكبر المشكلات التي واجهت الوزارة طيلة السنوات الماضية وخلال عهد النظام المباد هو عدم التنسيق الجيد مع المنظمات في مجال العمل الإنساني ومساعدة المحتاجين ودعا إلى ضرورة العمل بشكل اوضح أكبر في سبيل تحقيق أهداف التنمية المستدامة كما اعلن ابراهيم عن ترتيبات وزارته لاجراء عمليات مسح ميداني شامل للفقراء والمساكين والمشردين مقبل الايام بجانب انشاء ادارة خاصة بالمنظمات في الوزارة وادارة اخري معنية بشؤون المحليات في سبيل مساعدة المواطنيين.

فيما اعرب المشاركون في الاجتماع عن دعمهم القوي للوزارة في سبيل انفاذ كافة مشروعتها الموضوعة وناشدو السلطات الي ضرورة لعب دور اكبر في سبيل خلق توازن في سعر “الدولار” مقابل الجنيه السوداني (الصرف الجاري) بين المصارف والاسواق.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.