آخر الأخبار
The news is by your side.

إثيوبيا: إنتهاء العمليات العسكرية في إقليم تيغراي

إثيوبيا: إنتهاء العمليات العسكرية في إقليم تيغراي

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

أعلنت الحكومة الإثيوبية ، أمس ، عن إنتهاء العمليات العسكرية في إقليم تيغراي المتنازع عليه .

وأصدر مكتب رئاسة الوزراء في إثيوبيا ، بيانا إعلاميا ، أشار فيه إلي أن المهمة تتركز الآن على إيصال المساعدات الإنسانية للسكان بالمنطقة .

وشدد البيان علي أن أن الحكومة الإثيوبية ستعمل على تأمين وصول المساعدات الإنسانية لمواطني الإقليم وإعادة توطين من أجبروا على عبور الحدود .

وكشف البيان عن تقديم الجناة للعدالة وإستعادة القانون والنظام بإقليم التيغراي .

وكان رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد قد أعلن نهاية الأسبوع الماضي النصر في الصراع المستمر منذ فترة علي التيغراي .

ووصف آبي أحمد أعضاء الجبهة الثورية بأنهم “مجرمون تمردوا على السلطة الاتحادية ، وهاجموا قاعدة عسكرية” . وأضاف أن حجم تمثيلهم في الحكومة أكبر من اللازم بالنسبة لمجموعة لا تشكل سوى 6% من سكان البلاد .

من جهتها إتهمت الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي ، رئيس الوزراء الإثيوبي ، شريكها السياسي السابق ، بمحاولة توسيع سلطته الشخصية على حساب أقاليم إثيوبيا العشرة .

وتشير تقديرات إلى أن القتال الدائر منذ نحو شهر بين القوات الاتحادية بقيادة رئيس الوزراء آبي أحمد والجبهة الشعبية لتحرير تيغراي تسبب حتى الآن في مقتل آلاف ولجوء نحو 46 ألفا إلى الحدود السودانية.

إلى ذلك ، لم يقدم أي من الجانبين دليلاً يدعم تأكيداته بخصوص الحرب المستمرة منذ شهر في المنطقة الجبلية المتاخمة لإريتريا مع إنقطاع الإتصالات الهاتفية وسط قيود شديدة على دخول الإقليم .

مما يجدر ذكره أن القتال كان قد إندلع في الرابع من نوفمبر بين الجيش الإثيوبي والقوات الموالية للجبهة الشعبية لتحرير تيغراي .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.