آخر الأخبار
The news is by your side.

إتفاق على إستثناء الأستاذ الجامعي والباحث من قانون الخدمة المدنية

إتفاق على إستثناء الأستاذ الجامعي والباحث من قانون الخدمة المدنية

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

أعلنت وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي ، البروفيسور إنتصار صغيرون ، عن الإتفاق مع رئيس الوزراء دكتور عبدالله حمدوك ، على تطبيق القانون المجاز بإستثناء الأستاذ الجامعي والباحث ، من قانون الخدمة المدنية نهائياً ، وتطبيق الهيكل الراتبي الخاص بالأساتذة والباحثين فى المراكز البحثية المختلفة .

جاء ذاك ، فى تصريحات صحفية لها ، عقب إجتماعها أمس ، مع رئيس مجلس الوزراء دكتور عبد الله حمدوك ، وبحضور دكتور جبريل إبراهيم ، وزير المالية والتخطيط الإقتصادي ،والأستاذة تيسير النوراني ، وزيرة العمل والإصلاح الإداري .

وأشارت صغيرون ، إلى عدد من الجلسات كان قد تم عقدها بخصوص الهيكل الراتبي لأساتذة الجامعات والباحثين مع رئيس مجلس الوزراء .

وقال بروفيسور إنتصار:”تم نقاش هذا الموضوع بشكل مستفيض , بعد وصول عدد كبير جداً من البيانات من الجهات المختلفة من التعليم العالي” .

وأوضحت الوزيرة ، أن هذا الإتفاق يأتي تزامناً مع المحاولات الجادة فى وزارة التعليم العالي فى إصلاح رواتب العاملين والموظفين بالجامعات ومؤسسات التعليم العالي ، بصورة عامة وفى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي .

وأكدت صغيرون ، أن العملية التعليمية هي عملية متكاملة الأطراف ، وليست محصورة على الأستاذ الجامعي ، وبالتالي تم تكوين لجنة فى وزارة التعليم العالي ، لبحث تحسين شروط العاملين بالتعليم العالي من موظفين وعمال .

وقالت الوزيرة :” تم أيضاً مناقشة مسألة البيئة الجامعية ، والتي تمثل إكمالا للعملية التعليمية ، مثل القاعات والمعامل والمطاعم وإستراحات الطلاب وغيرها من المنافع المطلوبة فى تهيئة البيئة الصالحة للعملية التعليمية ، والذي سيتم بالتوافق بين وزارة التعليم العالي ، ووزارة المالية والتخطيط الإقتصادي وكذلك مديري الجامعات المختلفة” .

ووجهت صغيرون ، إدارات الجامعات المختلفة ، بأن تعمل على تحسين البيئة الجامعية .

وأعربت وزيرة التعليم العالي ، عن أملها فى تحقيق الإستقرار للأستاذ الجامعي ، والباحثين وللموظفين والعمال ، فضلاً عن الطلاب الذين يعول عليهم فى قيادة دفة التنمية فى المجتمع السوداني .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.