آخر الأخبار
The news is by your side.

إتفاق سياسي بين الحرية والتغيير والجبهة الثورية 

إتفاق سياسي بين الحرية والتغيير والجبهة الثورية

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

شهد فندق بيراميد بعاصمة جنوب السودان جوبا ، مراسم التوقيع علي إتفاق سياسي ، بين قوي إعلان الحرية والتغيير ، والجبهة الثورية السودانية ، من أجل إصلاح التحالف الحاكم .

وأكد رئيس الجبهة الثورية دكتور الهادي إدريس ، أن التوقيع على الإعلان السياسي ، يأتي في إطار الإستجابة إلي متطلبات المرحلة الإنتقالية ، وضرورة إصلاح مسار الثورة ، ومسار الحرية والتغيير ، مشيرا في هذا الصدد إلي أن وفد الحرية والتغيير ، قد وصل جوبا بعد إستجابة لدعوة قدمتها الجبهة الثورية من أجل إصلاح التحالف الحاكم .

وقال إدريس: “إتفقنا مع الحرية والتغيير ، على عقد مؤتمر تشارك فيه كل قوى الثورة ، عقب التوقيع على إتفاق السلام والعودة للخرطوم” ، موضحا أن الإتفاق أكد على مشاركة كل الأطراف في كل المراحل واللجان .

من جانبه أكد عمر الدقير ، رئيس حزب المؤتمر السوداني ، القيادي بقوي إعلان الحرية والتغيير ، أن التوقيع على الإعلان السياسي يأتي في إطار إصلاح قوى إعلان الحرية والتغيير ، إستجابة للمطالبة الجماهيرية التي عبرت عنها مليونية 30 يونيو الماضي .

وأشار الدقير ، إلي أن التحالف الحاكم يحتاج لإصلاح ، ويجب توسيع قاعدة المشاركة وجعل الحرية والتغيير أكثر سرعة للإستجابة لمتطلبات الإنتقال .

يشار إلي أن عمر الدقير ، رئيس حزب المؤتمر السوداني ، القيادي بقوي إعلان الحرية والتغيير ، وقع عن جانب الحرية والتغيير ، فيما وقع دكتور الهادي إدريس يحي ، رئيس الجبهة الثورية نيابة عن الجبهة الثورية .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.