آخر الأخبار
The news is by your side.

إتجاه لتضمين أهداف التنمية المستدامة في موازنة 2023م بجبل أولياء

إتجاه لتضمين أهداف التنمية المستدامة في موازنة 2023م بجبل أولياء

سوداني بوست :فاطمة خضر

شدد دكتور ياسر محمد أحمد مدير الإدارة العامة للتمويل الأصغر ، والشراكة مع القطاع الخاص بولاية الخرطوم ، على ضرورة أن تصطحب موازنة العام 2023م ، التي يجري الإعداد لها الست أهداف الأولى من أهداف التنمية المستدامة والمحددة بسبعة عشر هدفا ، يجب أن تنفذ تماما بحلول العام2030م .

جاء ذلك خلال الاجتماع
المشترك مع المدير التنفيذي لمحلية جبل أولياء الاستاذ عبدالسميع عبدالحميد الحسن ، وبحضور مديري الإدارات المختصة بالتنمية والمالية والاستثمار.

وأعلن مدير الإدارة العامة للتمويل الأصغر ، أن الربع الأول من العام 2023م سيكون عاماً لإعداد الدراسات ، بواسطة بيوت خبرة عالمية ومحلية ، وبما يواكب خطوات التطور المستقبلي لاحقاً.

وشدد ياسر ، علي ضرورة أن يكون العمل في تنفيذ المشروعات المستقبلية بولاية الخرطوم ، ضمن منظومة متكاملة مابين الجهات الفنية المعنية ، وملاك المشروعات ممثلين في المحليات والوحدات التي تتبع لها.

من جهته كشف المدير التنفيذي لمحلية جبل أولياء الاستاذ عبدالسميع عبدالحميد الحسن ، عن الحوجة لرؤي جديدة ، تواكب خطوات التطوير الجارية بالولاية .

وطالب المدير التنفيذي بالمحلية ، بإعادة النظر في التشريعات والقوانين الخاصة بالاستثمار في الأصول واستخدامات الأراضي الخدمية ، ولإزالة التقاطعات مابين المحليات والجهات الحكومية الأخرى ذات الصلة ، وفي ظل ماوصفه بصراع الموارد. .

وأكد عبدالسميع ، أن المحلية قطعت شوطا في تنفيذ مشروعات استثمارية تشمل سوق الخضر والفاكهة وسوق الماشية بجبل أولياء.

إلى ذلك أمن الإجتماع ، على تسجيل كافة أصول المحلية غير المسجلة بالتنسيق مع ولاية الخرطوم ، لإنقاذ مشروعات شراكة مع القطاع الخاص .

كما أمن كذلك على تشكيل جسم تنسيقي مشترك من الإدارات المختصة بالولاية والمحلية ، لتنفيذ الترتيبات الخاصة بمشروعات الشراكة .

ويشار الي أن الحكومة الاتحادية والولائية ، قامت بتكوين نقاط ارتكاز للتنسيق والمتابعة لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة التي أقرتها الأمم المتحدة في العام 2015م، وعلى رأسها القضاء على الفقر والجوع وتحقيق الصحة الجيدة والرفاه والتعليم الجيد وتوفير المياه النظيفة والنظافة الصحية.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.