آخر الأخبار
The news is by your side.

إتجاه لتأسيس رابطة للمجتمعات اليهودية بدول الخليج العربي

إتجاه لتأسيس رابطة للمجتمعات اليهودية بدول الخليج العربي

الخرطوم: عبدالرحمن الكيال

كشفت وزارة خارجية إسرائيل ، عن إتجاه لتأسيس رابطة للمجتمعات اليهودية (AGJC) ، بدول الخليج العربي .

وأعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية ، عبر موقع إسرائيل بالعربية ، أمس ، عن تأسيس الرابطة في الدول الخليجية الست .

وأضاف الموقع في تغريدة على تويتر: “ستضم الرابطة الجديدة وهي الأولى من نوعها ، يهودا من الإمارات والبحرين وعمان والسعودية وقطر والكويت” .

وأوضحت الوزارة ، أن الهدف من الرابطة الجامعة ، هو تقديم الخدمات الدينية لليهود ، الذين يأتون إلى البلدان المعنية في الخليج ، سواءا بغرض الإستقرار أو السياحة .

من جهتها شددت الرابطة ، علي إلتزامها بنمو وإزدهار الحياة اليهودية ، في دول الخليج .

إلي ذلك أشارت هيئة البث الإسرائيلية ، إلي أن رئيس الجالية اليهودية في البحرين ، أبراهام نَونَو ، هو من سيرأس هذه الرابطة .

وأكد نَونَو ، أن الهدف من الرابكة هو توحيد موارد المجتمعات ، مثل وكالة إعتماد طعام الكوشر (الحلال وفق الشريعة اليهودية) ، فضلا عن المساعدات الدينية ، إضافة إلي الدفن وغيرها من الأمور .

وقال أبراهام: “كل هذه الخدمات يجب أن تكون موجودة ومتاحة لجميع اليهود في الخليج” .

وتابع: “لا توجد جاليات حقيقية في المملكة العربية السعودية أو الكويت ، ولكن هناك أشخاص يهود يمكن تقديم جميع أنواع الخدمات لهم” .

وفي السياق ووفقا لصحيفة “تايمز أوف إسرائيل” ، قال إيلي عبادي :” إنها لفرصة لأن تنفتح هذه المنطقة على وجود المجتمع اليهودي” ، وتابع: “سنحاول الحصول على البنية التحتية اللازمة للمجتمع اليهودي في دول الخليج” .

وأكد عبادي أن هناك يهودا في السعودية ، لكنهم لا يعيشون حياة علانية حتى الآن . وقال:”نعرف أشخاصا هناك وهم الآن أعضاء في رابطتنا” .

جدير بالذكر أن رابطة المجتمعات اليهودية الخليجية (AGJC) ، هي منظمة خاصة بالجالية اليهودية في مجلس التعاون الخليجي ، وتعد الأولى من نوعها في هذه الدول ، ومن المتوقع أن يقود الرابطة كبير حاخامات المجلس اليهودي الإماراتي الدكتور إيلي عبادي ، وإبراهيم نونو ، رئيس الجالية اليهودية في البحرين .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.