آخر الأخبار
The news is by your side.

إتجاه لإغلاق جزئي لولاية الخرطوم لمدة إسبوع

إتجاه لإغلاق جزئي لولاية الخرطوم لمدة إسبوع

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

تناقلت وسائل إعلام محلية ، أنباء عن إتجاه لإغلاق جزئي لولاية الخرطوم لمدة إسبوع ، بسبب تفشي جائحة كورونا .

وبحسب صحيفة الإنتباهة ، أن السلطات الصحية بولاية الخرطوم ، برئاسة الأمين العام للحكومة ، أقرت اليوم الأربعاء ، عدة توصيات بشأن الوضع الصحي بالولاية ، عقب الإطلاع على تقرير وزارة الصحة الخاص بالوضع الوبائي بالولاية .

وأضافت الصحيفة ، أن توصيات اللجنة المشتركة لطوارىء كورونا ، تضمنت إعلان حالة الطوارئ الصحية لمواجهة فيروس كورونا ، وإغلاق المدارس ، ومجمعات خدمات الجمهور ، لمدة إسبوع ، وذلك إبتداءً من تأريخ 24 مارس الحالي ، على أن يتم تقييم الموقف الصحي بعد نهاية الإسبوع .

كما قررت اللجنة ، إغلاق المولات التجارية ، وصالات المناسبات ، والمطاعم السياحية ، والكافتيريات ، بالإضافة إلى إغلاق المعابر الحدودية للولاية بصورة جزئية للمغادرين من ولاية الخرطوم ، على أن يتم السماح للقادمين من الولايات الأخرى ، مع حرية الحركة للبضائع والسلع الإستراتيجية .

وحددت اللجنة ، فترة عمل الأسواق خلال فترة الإغلاق من الساعة السادسة صباحا ، حتي الثامنة مساء .

وأوصت اللجنة إرجاء مناقشة الإغلاق الكلي ، لمابعد تقييم الموقف الصحي بعد نهاية الأسبوع .

إلي ذلك كشف مدير إدارة الطواريء والوبائيات بوزارة الصحة بولاية الخرطوم ، دكتور نادر الطيب ، عن إصابة 40% من سكان الخرطوم بفيروس كورونا .

وأشار دكتور نادر ، في حديثه لبرنامج كالآتي بقناة النيل الأزرق ، إلي أن الفيروس أصبح ينتشر بين الأطفال صغار السن .

وفي السياق ، أعلنت وكالة السودان للأنباء ، عن إجتماع اللجنة العليا للطوارئ الصحية رقم 97 ، فى الثانية من ظهر اليوم الأربعاء بالقصر الجمهوري ، برئاسة البروفيسور صديق تاور ، عضو مجلس السيادة الإنتقالي رئيس اللجنة .

وأضافت (سونا) ، أن الإجتماع سيستعرض الموقف الوبائي العام بالبلاد والتدابير الصحية المعلنة ، فضلا عن مراجعة اوضاع مراكز العزل وموقف الاوكسجين والكهرباء والوقود .

ومن المتوقع أن يخرج الإجتماع بقرارات هامة حول الأوضاع الصحية بالبلاد .

وتشير المتابعات ، إلى أن وزير الصحة دكتور عمر أحمد النجيب ، كان قد أطلع رئيس مجلس الوزراء دكتور عبد الله حمدوك ، على الوضع الصحي العام فيما يخص جائحة كورونا .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.