آخر الأخبار
The news is by your side.

أيام علاجية مجانية بـ “قلى” و أطراف ولاية النيل الأبيض

أيام علاجية مجانية بـ “قلى” و أطراف ولاية النيل الأبيض

النيل الأبيض: عبدالقادر مكى

تمشيآ مع موجهات الدولة الداعية إلى توطين العلاج داخل الولايات وتوسعة مواعين الخدمة الطبية، أقامت الإدارة التنفيذية للتأمين الصحى فرع ولاية النيل الأبيض بالتنسيق مع نادى النصر الرياضى ولجنة الخدمات والتغيير بمدينة قلى عيادات علاجية مجانية بمركز صحي التأمين الصحي بمدينة قلي.

استمرت اربعة أيام بمشاركة فاعلة لعدد من الاختصاصيين فى مجالات تخصصات ( الباطنيه والنساء والتوليد والموجات الصوتيه ) وفى تصريح خاص لـ “سوداني بوست”  أكد الدكتور محجوب نجيب محجوب المدير التنفيذي للتأمين الصحي فرع ولاية النيل الأبيض أكد إهتمام إدارته وسعيها فى توفير كافة التخصصات الطبية للمؤمن عليهم.

وأشار محجوب  لخطة الإدارة التنفيذية الخاصة بتنفيذ برامج الإختصاصيين الزائرين للولاية من التخصصات النادرة و  إلى اهمية برنامج الايام العلاجيه المجانية المجانية التى تنفذ على مستوى عدد مقدر من مدن وقرى الولاية المختلفة وذلك فى إطار سياسة التأمين الصحى في تخفيف المعاناة عن كاهل المواطنين والمؤمن عليهم خاصة فى المناطق ذات الهشاشة الصحية.

وأبان المدير التنفيذى للتأمين الصحى بالنيل الأبيض أن مثل هذه البرامج توفر التخصصات النادرة والخدمات التشخيصية والعلاجية للشرائح المستهدفة.

وتطرق نجيب فى معرض حديثه إلى الأيام العلاجية المجانية التى نفذت فى محلية قلى على مدى اربعة أيام حيث استهدفت مواطني المنطقة والقرى المجاورة لها.

وجدد المدير التنفيذى للتأمين الصحى إلتزامه بإستمرار برامج الايام العلاجية المجانية واندياحها كافةالمحليات الطرفية خاصة التي لم تتوفر فيها الخدمات العلاجية التخصصية النادرة مشيرآ لخطة إدارته الداعمة لبرامج الصحة عبر الشراكة الذكية الموقعة بين إدارته ووزارة الصحة والتنمية الإجتماعية إضافة إلى توسعة مواعين تقديم الخدمة التأمينية والانتشار الافقى على مستوى محليات الولاية والفرقان.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.