آخر الأخبار
The news is by your side.

أوباميانج .. الفهد المُتعطش لإفتراس خصومه !

أوباميانج .. الفهد المُتعطش لإفتراس خصومه !

إعداد : الخيرصالح عبدالله

في مدينة ” لافال ” الفرنسية صرخت السيدة مارغاريتا كريسبو بشكل أسرع للغاية لتضع مولودها الجديد في صبيحة العاشر من يونيو / تموز . ليُثير ذلك اللاعب إعجاب الجميع بحس دعابته ، وفكاهته التي كانت ماثلةً للجميع من حوله .

عاش بيير حياة مترفة ، طفولته كانت لطيفة للغاية حيث يُعد من الأثرياء ليشق اللاعب طريقه بثباتِ إلى مُداعبة كرة القدم عبر نادي ميلان في فئة الناشئين . أظهر اللاعب مستوى ممتاز في صفوف أقرانه ليتم مُكافئته من قبل الإدارة بترقيته الى الفريق الأول عام 2008.

لم يُشارك أوبا بصورة رسمية رفقة نادي ميلان ليبدأ مسلسل إعارته إلى نادي سان إتيان في العام 2011 . ليومضّ شعاع اللاعب في سماء فرنسا حتي نجح في خطف كأس الرابطة الفرنسية مرسم 2012-2013 رفقة ناديه . ليتم تكريمه قبل رحلته الميمونة إلى الأراضي الإلمانية وتحديدًا في نادي بروسيا دورتموند صيف عام 2013 .

أظهر بيير أمريك أوباميانج مستويات طيبة للغاية رفقة بروسيا دورتموند لينهى موسم 2016-2017 كهداف للدوري ، وفاز أيضًا بلقب كأس إلمانيا – ووضع اسمه في قائمة هدافي الفريق كسادس هدااف في تاريخ النادي.

في عام 2018 إرتحل بيير إلى نادي أرسنال بصفقة قياسية بلغت 56 مليون جنيه إسترليني .في أول موسم له في إنجلترا فاز الغابوني بجائزة الحذاء الذهبي بالدوري الإنجليزي الممتاز مُناصفةً مع لاعبي ليفربول ساديو ماني ومحمد صلاح .

يُعيش أوباميانج حياة الكرة بقلبه ، يُحب كرة القدم بإفراط ، وإجتماعي حد التطرف في معسكر الفريق أو التدريبات – فمن البديهيات نُشاهد بيير يمزح في التدريبات مع كل أصدقاءه ، وتجمعهُ علاقة صداقة متينة مع لاكازيت فمشاهد إحتفالاتهم معًا تُثبت بان الأثنين يُعيشان كرة القدم من قلبيهما ، يستمتعان بها ، يُحبان تكوين الصداقات .

منذُ ان وطأت قدماه الأراضى الإنجليزية أظهر أوبا كل مالديه ، قدرته الخارقة في التسجيل ،  تألقم سريعًا  مع آجواء البريميرليج حتي توج بجائزة هداف الدوري .   أحرز 39 هدفًا بعد خوضه لـ 56 فقط.

إستطاع أوباميانج أن يُوقد شمعة أرسنال من خلال قدرته الدائمة على أحراز الأهداف لفريقه . فخلال هذا الموسم قدم أوباميانج موسم إستثنائي منذُ إلتحاقه بأرسنال في يناير 2018 وحتي أمس سجل أوبا أهداف حاسمة لفريقه ساهمت في تتوج المدفعجية بالدرع الخيرية .

لازال أوبا كفهد مُتعطش لأحراز الأهداف وأمامه مشوار طويل مع فريقه أرسنال للفوز بكل البطولات المُمكنة .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.