آخر الأخبار
The news is by your side.

أنصار ترامب يقتحمون الكونغرس الأمريكي والشرطة تتدخل

أنصار ترامب يقتحمون الكونغرس الأمريكي والشرطة تتدخل

الخرطوم: عبدالرحمن الكيال

إقتحم أنصار لدونالد ترامب ، الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته ، أمس ، مقر الكونغرس الأمريكي ، في حادثة تأريخية هي الأغرب علي الولايات المتحدة الأمريكية ، مما إستدعي تدخل قوات الشرطة لصدهم.

وإضطر مجلسا الكونغرس والنواب إلى وقف جلستهما الخاصة بالمصادقة على فوز المرشح الديموقراطي ، جو بايدن ، بشكل طارئ بعد ذلك الإختراق.

وقال عضو الكونغرس جيم ماكغوفرن :”من دون أي إعتراض تعلق الرئاسة الجلسة”.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، المنتهية ولايته ، خاطب حشدا من أنصاره ، أمس ، في متنزه قرب البيت الأبيض ، مؤكدا أنه لن يستسلم مطلقا ولن يعترف أبدا بالهزيمة أمام جو بايدن.

وقال ترامب ، دون تقديم أدلة:” أن مئات الآلاف حاضرون . وتابع: “سنوقف السرقة” ، في إشارة لإتهام الحزب الديمقراطي بسرقة الإنتخابات وتزويرها.

ووسط الحماس ، توجه المتظاهرون ، إلى مبنى الكونغرس وإستطاعو إقتحامه بل والدخول إلى قاعة التصويت ليتم تعليق الجلسة وإجلاء الأعضاء.

وعجز الأمن على مواجهة المتظاهرين الذين إقتحموا قاعة إجتماع الكونغرس.

وتدخلت الشرطة من أجل إخلاء أبنية في مقر الكونغرس في مواجهة المتظاهرين المؤيدين لترامب.

وكان مرتقبا قيام الكونغرس الأمريكي المصادقة ، على فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن برئاسة الولايات المتحدة في الإنتخابات التي جرت يوم 3 نوفمبر الماضي.

وقالت المدعية العامة لنيويورك: “أن ما يجري يعد بمثابة إنقلاب وقد بدأ ترامب هذا الإنقلاب”.

وأبدت شرطة العاصمة قلقها من حدوث أعمال عنف ، وألقت السلطات الأميركية القبض على 20 شخصاً ضالعين في عملية إقتحام مبنى الكونغرس.

كما أسفرت المواجهات إلى وقوع إصابات عدة بين المقتحمين والشرطة .

واستخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين كما وإشتبكت معهم.

وبعد تزايد أعمال الشغب ، طالبت بلدية واشنطن بتدخل الحرس الوطني ، إلا أن البنتاغون رفض طلبا بنشر الحرس الوطني في مبنى الكونغرس .

كما فرضت رئيسة بلدية واشنطن ، موريال بوزر ، حظرا للتجول ، أمس الأربعاء ، يشمل كامل المدينة من الساعة 6 مساء حتى الـ 6 من صباح اليوم.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.