آخر الأخبار
The news is by your side.

أمين محلس البيئة يعلن إنطلاقة الاحتفال باليوم العالمي للبيئة

أمين محلس البيئة يعلن إنطلاقة الاحتفال باليوم العالمي للبيئة

سوداني بوست : هدي حامد

أعلن الامين العام للمجلس الاعلى للبيئة والموارد الطبيعية بروفسور راشد مكي حسن عن إنطلاقة احتفالات البلاد بيوم البيئة العالمي الذى يصادف الخامس من يونيو من كل عام .
ويأتي الحدت هذا العام تحت شعار (استعادة النظم الايكلوجية).

وأشار مكي إلى تكوين لجنة عليا للاحتفال تضم في عضويتها شركاء البيئة بمؤسسات الدولة والمنظمات الطوعية وبرنامج الامم المتحدة للبيئة.

والمح إلى إعداد برنامج طموح يحتوى على العديد من البرامج والأنشطة ألتي تستهدف قطاعات وفئات مختلفة على مستوى المركز والولايات من اجل العمل على زيادة الوعى العام بقضايا البيئة.

ولفت الي أن الاحتفال يوضح المخاطر التي تتعرض لها البيئة وإيجاد الحلول والمعالجات للمحافظة عليها وترقيتها . وناشد كافة الجهات المهتمة بأمر البيئة لموافاة المجلس بأنشطتها الاحتفالية لتضمينها في البرنامج القومي لتوسيع دائرة المشاركة وتعظيم الفائدة.

وأبان مكي بأن شعار هذا العام يحث على صيانة وتنمية الموارد والبيئات الطبيعية التي تتعرض للكثير من المهددات والمخاطر بفعل الإنسان وتقلبات المناخ مما تسبب في تراجع التنوع الأحيائي وانحسار بيئات الاراضي الرطبة وزيادة رقعة التصحر والحد من تحقيق التنمية المستدامة.

مشيرا في هذا الصدد الى اختيار موضوع “التعدي على المحميات الطبيعية ” شعارا وطنيا وقضية محورية سيتم التركيز عليها نظرا للانتهاكات المستمرة التي تتعرض لها المحميات البرية والبحرية القومية وما احدثته من خسائر كبيرة في الأنواع النباتية والحيوانية والموايل والنظم البيئية.

وجدد التاكيد على المسؤولية المشتركة لحماية البيئة ودور الإعلام في نشر الوعى البيني وتعزيز الممارسات الإيجابية والناى عن الممارسات السالبة التي تضر بالبيئة.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.