آخر الأخبار
The news is by your side.

أمين عام الحركة الشعبية يكشف عن خلافات بداخل الحركة

أمين عام الحركة الشعبية يكشف عن خلافات بداخل الحركة

الخرطوم: هدي حامد

كشف الأمين العام للحركة الشعبية لتحرير السودان شمال إسماعيل خميس جلاب عن خلافات تواجه الحركة وشيطانا في التفاصيل بين مكوناتها وهي العمل خارج إطار منفستو دستور الحركة الشعبية لتحرير السودان وتحويل وتفويض الرئيس لمهامه ومهام الأمين العام وانكفاؤه سياسياً وأمنيا على منطقتي النيل الأزرق وجنوب كردفان واهمال بقية الولايات وتركها لنائب الرئيس   لينفرد بالسلطة والمسؤوليات على كافة المستويات.

مضيفا لعدم وجود شفافية في إدارة المال للحركة وأنه تم تغييب الأمين العام عن اجتماعات الحركة الثورية وتنفيذ ٱليات تنفيذ السلام،واكد جلاب علي أن أن تصريحات نائب رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال ياسر عرمان ضد النائب العام تعبر عن رأي شخصي يخصه ولا علاقة له بموقف الحركة ،مبدئيا اعتذار الحركة عن ذلك.

واستنكر الأمين العام للحركة رفض رئيس ونائب رئيس الحركة لهيكلة الحركة الشعبية.واصفا الاتفاقية بأنها لا تزال تراوح مكانها ،الا انه عاد ليؤكد على أن الاتفاقية فتحت ٱفاق السلام والاستقرار وعالجت جذور المشكلة السودانية وحددت مساراتها.

وحذر الأمين العام للحركة الشعبية لتحرير السودان شمال من مغبة ظهور شيطان التفاصيل في تنفيذ اتفاقية السلام الذي وقعها أطراف العملية السلمية بجوبا عاصمة جنوب السودان بين الحكومة والجبهة الثورية بمكوناتها المدنية والعسكرية مما يعقد سير العملية السلمية.

وطالب جلاب نائب رئيس الحركة ياسر عرمان بعدم التدخل في تنفيذ اتفاقية السلام في المنطقتين ودافور وكل الولايات،وقال أنه تمت مخاطبة الحكومة بالخلل في تنفيذ اتفاقية السلام.
وأوضح جلاب أن المؤتمر الصحفي ليس انقلاباً بداخل الحركة الشعبية أو بوادرا للانشقاق وانما هو توضيح للحقائق وما يدور بالحركة بغية إصلاحها.

وشدد قائد قوات الحركة الشعبية خارج المنطقتين عمر السيد حسب الله على أن موقف الجيش الشعبي بات يدور في حلقة مفقودة باعتباره كان جيشا مركزيا للحركة وليس جيشا قبليا او قوات تقاتل خارج المنطقتين،كاشفا عن أن هناك قوات من خارج المنطقتين وخارج وحدات الجيش لكنها داخل الحركة الشعبية وطالب جلاب بتوحيد جيش السودان عامة والجيش الشعبي بصفة خاصة.
وعقدت الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال مؤتمرا صحفيا حول تطبيق إتفاقية السلام وتشكيل حكومة الفترة الانتقالية بطيبة برس اليوم.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.