آخر الأخبار
The news is by your side.

أمين حكومة جنوب كردفان : ستظل مدينة كادوقلي عملاقة رغم الصراع القبلي

أمين حكومة جنوب كردفان : ستظل مدينة كادوقلي عملاقة رغم الصراع القبلي

كادوقلي : وليد عضم

قال موسي جبر ، أمين عام حكومة جنوب كردفان:”ستظل مدينة كادوقلي عملاقة رغم الصراع القبلي” .

جاء ذلك لدي مخاطبته ، اليوم ، موكب جمعية شباب عشان بلدنا الخيرية ، الذي شاركت فيه الركشات والعربات بكادوقلي .

وأكد جبر ، أن جنوب كردفان ولاية حبيبة ، تسع الجميع ليتعايش أهلها فى وئام ومحبة وطمانينة .

وقال أمين عام حكومة جنوب كردفان:”عشان بلدنا لابد من القبول بالآخر والتسامح ونبذ خطاب الكراهية” .

ولفت جبر ، إلى أن هنالك من يريد أن يصبح خطاب الكراهية ثقافة بين الناس ، لضرب النسيج الإجتماعي ، واصفا ذلك بالمؤسف بكل تأكيد .

ودعا أمين حكومة جنوب كردفان ، شباب كادوقلي الوقوف بقوة تجاه كل من يريد زعزعة الوطن ، وتغيير خارطته ، وكل من يريد أن يفرق بين أهله على أساس الطائفية والحزبية والقبلية ، مقدما الدعوة بإسم حكومة الولاية للشباب لتنظيم مؤتمر لحوار شبابي – شبابي ، يجمع كل شباب الولاية لمناقشة قضايا الشباب ، بما يدفع من مسيرة الأمن والإستقرار ، وتنمية الولاية ، كما دعاهم أيضا لتبني مبادرة تهدف لتشجير شوارع المدينة ، للإستفادة من فصل الخريف الحالي ، حتي تصبح المدينة جاذبة .

من جانبه كشف سكرتير جمعية عشان بلدنا الخيرية ، برهان الدين محمد غبوش ، عن قدرة شباب كادوقلي على تجاوز إفرازات الصراع القبلي ، متناولا تركيزهم فى الجمعية خلال الفترة المقبلة على الحد من خطاب الكراهية والقبلية ، عبر برامج توعوية فى كافة مناطق محليات كادوقلي الكبري .

وأوضح برهان ، أن مبادرة دعم التعايش السلمي وثقافة القبول بالآخر ، تستمر لمدة ثلاثة أيام ، يتم فيها رسومات على الجداريات ، تعكس التنوع فى المنطقة وتدعم قضايا السلم المجتمعي ، وتختتم المبادرة اعمالها بليلة ثقافية كبري تقدم فيها أعمال فنية لها مضمون بالمبادرة .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.