آخر الأخبار
The news is by your side.

ألكنتارا .. ماذا تعرف عن قاتلُ برشلونة بسِلاح تمريراته ؟

ألكنتارا .. ماذا تعرف عن قاتلُ برشلونة بسِلاح تمريراته ؟

إعداد : الخير صالح عبدالله

نحنُ هُنا بصدد الحديث عن لاعب وسط إستثنائي في تشكيلة بطل أوروبا بايرن ميونخ . لاعب قدم مستوى كبير جدًا رفقة الماكينات الالمانية وإستطاع إكتشاف أسمه من جديد .

ألكنتارا لعب دورًا مُحوريًا فاعلًا سواء إن كانت هجومية أو دفاعية رفقة بايرن ميونخ . ليتوهج بتلك الأهزوجة التي قدمها إلى فوز بايرن ميونخ بلقب البوندسليغا ، ودوري أبطال أوروبا . حيث كان عُنصرًا مُهمًا في تشيكلة فليك .

يعتقد البعض بإن ألكنتارا لاعب ضعيف دفاعيًا لكن هذا غير صحيح بالمرة ، فلاعب برشلونة سابقًا قوى في الصِراعات الثنائية ، يُجيد الإفتكاك ، والإرتداد إلى الخلف ، ويمتاز بقدرة فائقة على الحفاظ على الكرة تحت الضغط ، لذلك قدم اللاعب موسمًا إستثنائيًا للبايرن .

في لقاء بايرن ميونخ أمام برشلونة ، قتل ألكنتارا رِفاق الأمس برصاصات تمريراتِه المُتقنة التي وصلت إلى 37 تمريرة صحيحة بنسبة نجاح 100‎%‎ وهذا مايعكس قيمتهُ الفنية ، والجودة التي أضافها لفريقه بايرن ميونخ .

فوراء كل هدف من الأهداف الثمانية التي سجلها بايرن ميونخ في شباك برشلونة ، نجد ان تياغو ألكنتارا كان مُساهمًا فيها ، وخلف كل هجمة مُنظمة سريعة نجد تياغو هو من قام بهندسة التمريرة بشكل رائع – تياغو كان بوصلة في خط وسط البايرن .

لذا كان إهتمام أندية كبيرة كـ ” ليفربول ” نظير قيمته الفنية الكبيرة التي يتمتع بها اللاعب .

مسيرته الكروية

وُلد تياغو في سان بييترو فيرنوتيكو بإيطاليا، عندما كان والده مازينهو (لاعب المنتخب البرازيلي من 1989 إلى 1994) يلعب في نادي ليتشي. بدأ في المستويات الدنيا من نادي فلامنغو في البرازيل، وانتقل في سن الخامسة إلى إسبانيا مع والده، وبدأ اللعب مع فريق غاليسيا يوريكا في نيغران. في عام 2001، لعب مع نادي كيلمي عندما كان يلعب والده مع نادي إلتشي.عاد إلى فلامنغو في سن العاشرة، وفي عام 2005، عاد مرة أخرى إلى إسبانيا، ووقع مع نادي برشلونة، حيث كان يلعب أيضًا ابن عمه مارييلو دوس سانتوس.

أسلوب لعبه

تياغوا هو صانع ألعاب مبدع للغاية وموهوب تقنيًا، ويتمتع بمهارات ممتازة في المراوغة والتحكم في الكرة، مما يسمح له بالعمل بفعالية في دور اللعب العميق كلاعب خط وسط، على الرغم من أنه قادر أيضًا على اللعب في دور أكثر تقدمًا باعتباره لاعب هجومي.

و اشتهر بتوزيعه الدقيق للكرة، حيث يمتلك تقنية تمرير رائعة ورؤية، وحافظ على معدل نجاح تمرير 90.2٪ طوال موسم 2016–17 في الدوري الألماني، وهو أعلى من أي لاعب آخر في ألمانيا.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.