آخر الأخبار
The news is by your side.

ألكنتارا في ليفربول .. سيمفونية جديدة في الفرقة الموسيقية !

ألكنتارا في ليفربول .. سيمفونية جديدة في الفرقة الموسيقية !

إعداد : الخير صالح عبدالله

ليفربول ينجح في التعاقد مع تياغوا ألكنتارا . هكذا كانت عناوين الصُحف في كل مكان ، الصفقة التي تكللت بالنجاح أخيرًا بعد بداية بطل البريميرليغ المُخيفة محليًا ؛ نجح الريدز في إكمال صفقة البرازيلي الأصل إسباني الجنسية تياغو ألكنتارا ليُفيد الفريق في وسط الملعب بعد الأخبار المتواترة التي تُفيد بِقرب إنتقال فينالدوم إلى برشلونة .

قبل الخوض في تفاصيل الفوائد المرجوءة التي يُقدمها ألكنتارا دعونا نعرف من هو ألكنتارا ؟

مسيرته الكروية

وُلد تياغو في سان بييترو فيرنوتيكو بإيطاليا، عندما كان والده مازينهو (لاعب المنتخب البرازيلي من 1989 إلى 1994) يلعب في نادي ليتشي. بدأ في المستويات الدنيا من نادي فلامنغو في البرازيل، وانتقل في سن الخامسة إلى إسبانيا مع والده، وبدأ اللعب مع فريق غاليسيا يوريكا في نيغران. في عام 2001، لعب مع نادي كيلمي عندما كان يلعب والده مع نادي إلتشي.عاد إلى فلامنغو في سن العاشرة، وفي عام 2005، عاد مرة أخرى إلى إسبانيا، ووقع مع نادي برشلونة، حيث كان يلعب أيضًا ابن عمه مارييلو دوس سانتوس.

أسلوب لعبه

تياغوا هو صانع ألعاب مبدع للغاية وموهوب تقنيًا، ويتمتع بمهارات ممتازة في المراوغة والتحكم في الكرة، مما يسمح له بالعمل بفعالية في دور اللعب العميق كلاعب خط وسط، على الرغم من أنه قادر أيضًا على اللعب في دور أكثر تقدمًا باعتباره لاعب هجومي.
و اشتهر بتوزيعه الدقيق للكرة، حيث يمتلك تقنية تمرير رائعة ورؤية، وحافظ على معدل نجاح تمرير 90.2٪ طوال موسم 2016–17 في الدوري الألماني، وهو أعلى من أي لاعب آخر في ألمانيا.

لماذا تعاقد ليفربول مع ألكنتارا ؟

تياغو لاعب مُبدع ، مُبتكر يستطيع اللعب في المركز رقم 6 – 8 هو دفاعي ، وهجومي – يستطيع إجادة لعب الدورين بكل إمتياز ، يقوم بالصناعة ، والتسجيل ، ويستطيع أيضًا الإفتكاك ، والحيازة ، والصناعة .

وجد يورغن كلوب ضالته في تياغو ألكنتارا الذي يستطيع لعب أكثر من دور في وسط الملعب . ليفربول ظل يُعاني لفتراتٍ مُتفاوتة أمام الفرق التي تُجيد التكتل الدفاعي ، وتستغل تقدم الأظهرة لشن الهجمات كـ ” بيرنلي ” على وجه الوصف ، لذا يأتي الحل من ألكنتارا الذي يستطيع القيام بدور صناعة اللعب من العمق ، والتحكم في نسق اللقاء لكبح جماح الخصم الشرس ، فضلًا عن دورهُ في الصناعة ، الحيازة ، وتهدئة الرتم .

صفقة ألكنتارا مربحة بالنسبة لـ ” ليفربول ” كونه كسب لاعب فريد ، ومُتنوع ، ومُبتكر . أفضل بكثير من الثلاثي الموجود في كابينة الفريق ، لأنهُ يُجيد لعب دور صانع الألعاب ، وأيضًا يستطيع ان يُصبح إرتكاز مُساند في بعض الأحيان .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.