آخر الأخبار
The news is by your side.

أفورقي يطلب من حمدوك تعيين عسكري واليًا على كسلا

أفورقي يطلب من حمدوك تعيين عسكري واليًا على كسلا

كسلا: محمد الطاهر فار

تداول عدد من الناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي، تصريحا للعقيد معاش كمال إسماعيل يفيد من خلاله بأن الرئيس الإريتري أسياس أفورقي طلب من الدكتور حمدوك تعيين والي عسكري لولاية كسلا التي تحاذي دولة أريتريا من الناحية الغربية.

وكانت قد راجت أخبار مسربة من إجتماع (كتلة نداء السودان ) يوضح فيها العقيد كمال أن حمدوك أخبره بأن أفورقي هو من طلب بضرورة تعيين والي عسكري بحكم تأثر أريتريا بالوضع في كسلا وقد وقع الإختيار عليه بحكم علاقته الوثيقة بإريتريا وإقامته فيها لفترات طويلة مكنته من خلق وبناء صلات قوية مع الأجهزة الأمنية والعسكرية في دولة أريتريا.

فيما أفادت مصادر بأن كمال عقد عدد من الإجتماعات الإسبوع الماضي أشار فيها بأن تعيينه تم بطلب شخصي من حمدوك بعد أن علم بعلاقاته الطيبة مع المسؤولين في أريتريا.

من جانب آخر قوبل هذا الخبر بالكثير من الرفض من أبناء ولاية كسلا خاصة بأن العقيد كمال لم يكن ضمن أسماء المرشحين لتولي حكم الولاية ولم يسبق له الإقامة فيها وهو المقياس  الذي يتم من خلاله تعيين الولاة في بقية الولايات.

الجدير بالذكر أن العقيد كمال إسماعيل هو رئيس حزب التحالف الوطني وقد إلتحق بقوات التحالف السودانية في أريتريا في العام 1996 وتولى فيها مسؤول الإمدادات في التنظيم.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.