آخر الأخبار
The news is by your side.

أطياف…بقلم: صباح محمد الحسن..صفعة باريس !!

أطياف…بقلم: صباح محمد الحسن..صفعة باريس !!

طيف أول:

والفلول تثور غضبا ً بعد أن فرض عليها عبد الله حمدوك الغائب حصارا دوليا دون أن يستخدم مسيرات وهي الحاضرة التي بيدها أدوات البطش والقوة ، فاشلة أرهقها المكوث مطولاً على أغصان العزلة تلاحق الظل قبل بدئه و(تقدم) العابرة نحو سلام تخبرها أن الغرق متسعٌ من شهقتين وزفرة!!.

وصفعة باريس لأن الرئيس الفرنسي ماكرون رد علي خارجية الفلول المعترضة على عدم الدعوة: (لم ندعو حكومة السودان لأنها فقدت شرعيتها بإنقلابها على المدنيين وقطع الطريق على التحول المدني الديموقراطي في اكتوبر ٢٠٢١م ( إنتهى)!!

صفعة.. والمبعوث الاميركي للسودان توم بيريللو يعلن قرار المملكة العربية السعودية إستئناف مفاوضات جدة بين القوات المسلحة و الدعم السريع خلال ثلاث أسابيع.

الكسب السياسي الذي كانت تخشاه الفلول أن يأتي مغلفاً داخل (كرتونة) مساعدات فهاجمت المؤتمر ووشت عليه اصحاب الحناجر المخلبية وايقظت اصحاب اللايف وطفقوا يصرخون ضد تقدم قبل أن يغسلوا وجوههم

ولو أن الدعوة لمؤتمر باريس قدمت لقيادات الشيوعي لجاء بيان الحزب من فرنسا مختلفا !!

والتعجب يأتي بلا إستئذان أن كيف للحزب أن يعارض موتمراً للمساعدات الإنسانية في بلد يموت فيها ملاين الشعب جوعا فقط لأن (تقدم) التي يخالفها الخطوة تمت دعوتها ولم تتم دعوته!!

وصفعة.. لأن جمع 2 مليار دولار من جملة ماطلبته الامم المتحدة التي قالت انها بحاجة الي 3.7 مليار يُعد مكسبا كبيرا بلا شك يؤكد أن (تقدم) نجحت ببعد ثلاثي حيث حققت مكسبا إنسانيا، وحصلت علي دعم سياسي بقبول دولي على منصة عالمية

وفوق ذلك حصلت علي هدية مجانية بإعلان مبادئ صادر عن المؤتمر وقع عليه (العدو والصديق) ليؤكد وقوف ودعم العالم لدخول المساعدات ووقف الحرب ودعم الحكم المدني الديمقراطي وقع الاتحاد الافريقي، تشاد، جيبوتي، مصر، الاتحاد الأوروبي، اثيوبيا، فرنسا، ألمانيا، الايقاد، كينيا، النرويج، الإمارات العربية المتحدة، المملكة المتحدة، الامم المتحدة، الولايات المتحدة الأمريكية، المملكة العربية السعودية و جنوب السودان !!

كل هذه الدول وقعت ضد مشروع الفلول لإستمرار الحرب وعودة الإسلاميين لينعم كرتي وكتائبه بجحيم الحرب وليتركوا السودان بإسمه الصبوح لامعا في المحافل الدولية فدولة السلام قادمة بلا شك ومجرمي الحرب الي زوال.

(صفعة.. كيف ماصفعة.. والفلول تطلق عليه مؤامرة باريس !!

طيف أخير:

#لا_للحرب

ذكرنا بالأمس أن موتمر باريس سيكون نافذة لحلول قادمة لكنه أكد أن القادم أكثر من المنتظر

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.