آخر الأخبار
The news is by your side.

  أردوغان: يجب حذف مواقع التواصل الإجتماعي

  أردوغان: يجب حذف مواقع التواصل الإجتماعي

 الخرطوم : عبدالرحمن عثمان

 قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان: “يجب أن نعرض  على البرلمان ، حذف شبكات التواصل الاجتماعي بالكامل ، والسيطرة عليها “.

وشن أردوغان امس حملة ضد شبكات التواصل الاجتماعي ، مؤكدا عزمه على تشديد السيطرة عليها .

ووصف الرئيس التركي وفق مانقلته وكالة مونت كارلو الدولية ، معركته ضد يوتيوب وتويتر وفيسبوك وأيضا نيتفليكس ، بأنها معركة للقضاء على الإنحراف الذي لا يناسب الأمة التركية على حد تعبيره .

وأوضح أردوغان أن حجته المباشرة في ذلك الهجوم هي تعرض عائلته لإهانات على تويتر .

وكان بعض ممن يعارضون الرئيس التركي ، انتهزوا فرصة إعلان وزير المالية التركي بيرات البيرق ، والذي هو أيضا صهر أردوغان ، على تويتر أن زوجته ابنة أردوغان قد أنجبت طفلهما الرابع ، فقاموا بنشر تعليقات مسيئة ، ووصفهم أردوغان آنذاك بـ”ذوي القلوب السوداء” .

وبالرغم من أن بعض الأحزاب السياسية ومنظمات حقوق المرأة الموالية والمعارضة ، قد أدانت تلك التعليقات المسيئة ، إلا أن الرئيس التركي ، أراد انتهاز الفرصة وتنفيذ وعده القديم بالقضاء على تويتر وشبكات التواصل الاجتماعي عموما والهجوم على ما يعتبره عدوا له .

وكانت الحكومة التركية قد حجبت موقعي تويتر ويوتيوب ، عام 2014 ، بعد نشر تسجيلات صوتية تشير إلى تورط أردوغان والمقربين منه في فضيحة فساد .

كما استخدم المحتجون شبكتي تويتر وفيسبوك في عام 2013م ، بصورة واسعة النطاق للحشد في الاحتجاجات المناهضة لحكومة أردوغان آنذاك .

تجدر الإشارة إلى أن الرد جاء سريعا علي أردوغان عقب تصريحاته ، حيث انتشر على تويتر وسم “لا تلمس وسائلي للتواصل الاجتماعي” باللغة التركية .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.