آخر الأخبار
The news is by your side.

أديب يكشف معلومات مهمة عن حاوية الويسكي بمنزل سفيرة البرازيل

أديب يكشف معلومات مهمة عن حاوية الويسكي بمنزل سفيرة البرازيل

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

كشف المحامي نبيل أديب ، ممثل الدفاع عن المتهم في بلاغ حاوية الخمور المستوردة (الويسكي) بمنزل سفيرة البرازيل لدي السودان ، عن معلومات مهمة .

وأكد اديب وفقا لصحيفة التيار ، أن ما تم تداولة في الصحف ومواقع التواصل الإجتماعي ، عن أحداث المحاكمة الخاصة بالحاوية التابعة لجهات دبلوماسية غير دقيق .

وأوضح أديب ، أن هجوم الشرطة على شحنة الويسكى أثناء تفريغها ، يعد مخالفة واضحة للمادة 22 من إتفاقية فيينا ، وأن فيها إساءة لعلاقات السودان بالدول الأجنبية .

وطلب المحامي تأجيل الجلسة لموعد آخر ، منوها إلى سبب جائحة كورونا أو تؤجل لوقت آخر .

وأوضح نبيل أنه لم يطلب من المحكمة إرجاع الخمور لموكله ، وأضاف أن موكله لا يدعي ملكية الشحنة و أن الشحنة مطلوبة لصالح بعثات دبلوماسية .

وقال أديب:”عند وصول الشحنة لمنزل سفيرة البرازيل لإنزالها تمت مداهمة الشرطة” ، وأضاف الشحنة لم تدخل عبر الهواء وإنما بمستندات شحن وتخليص مطلوبة بواسطة السفارة الروسية لصالح عدد كبير من السفارات ، موضحاً أن إنزالها بمنزل السفيرة البرازيلية لسعة المكان .

وشدد المحامي ، علي أن القانون لايسمح لسفارة أن تدخل مطلوبات بالكونتير ، وقال:”طلبت من قاضي المحكمة تسليم الشحنة إلى أصحابها” ، لافتا إلي أن عدداً من الدبلوماسيين ممثلين لسفاراتهم أوضحوا للقاضى أن البضاعة تخصهم .

وأشار إلى إنه ليس من إختصاص القاضي تسجيل الطلبات ، لأن المحكمة ليست ملكا للقاضي ، وهي تبع السلطة القضائية التي يعمل عليها ويخضع لرقابة من جهات أعلى .

وإتهم أديب جهات لم يسمها ، بأنها وراء الحملة الإعلامية للقضية ، وقال هذه الحملة وراءها ما وراءها .

جدير بالذكر أن حاوية الخمور المستوردة تحوي 11 ألف و900 زجاجة” ويسكي” .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.