آخر الأخبار
The news is by your side.

أحداث دموية بكسلا وقتل وجرح مواطنين وحرق فندق

أحداث دموية بكسلا وقتل وجرح مواطنين وحرق فندق

 الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

شهدت مدينة كسلا يوم امس  ، أحداثا دموية ، ادت إلى مقتل شخص وجرح “14” من المواطنين ، و  حرق فندق يملكه قيادي بقوى التغيير ، وذلك عقب ساعات من تصريحات متبادلة حول خلفية تعيين والي جديد للولاية .

وكانت ﻫﻴﺌﺔ ﺷﺒﺎﺏ ﺍﻟﻬﺪﻧﺪﻭﺓ ، قد حذرت والي كسلا الجديد عمار صالح ، من الإنصياع لمطالب الحرية والتغيير بولاية كسلا ، بالشروع في مباشرة مهامه بالولاية قبل حسم بعض المطالب والقضايا الخلافية .

وقال ﺃﻣﻴﻦ ﻫﻴﺌﺔ ﺷﺒﺎﺏ ﺍﻟﻬﺪﻧﺪﻭﺓ ، ﻭﻋﻀﻮ ﺍﻟﻤﺠﻠﺲ ﺍلأﻋلى ﻟﻨﻈﺎﺭﺍﺕ ﻗﺒﺎﺋﻞ ﺍﻟﺒﺠﺎ ﻭﺍﻟﻌﻤﻮﺩﻳﺎﺕ ﺍﻟﻤﺴﺘﻘﻠﺔ ، ﻣﺤﻤﺪ ﺳﻴﺪﻧﺎ ﺍﻷﻣﻴﻦ :”إذا اصرت الحرية والتغيير بولاية كسلا على مطالبها بمباشرة الوالي صالح عمار مهامه ، سوف يحدث مالا يحمد عقباه” .

وأشار الأمين إلي أن قوى التغيير تمثل نفسها ، واصفا إياها بأنها سبب الأزمة الأساسية ، وطالب الحرية والتغيير بالمركز لتغيير ممثليها بالولاية .

وشدد ﺃﻣﻴﻦ ﻫﻴﺌﺔ ﺷﺒﺎﺏ ﺍﻟﻬﺪﻧﺪﻭﺓ ، على أن قضية والي كسلا إذا لم يتم حسمها بصورة مرضية ستؤدي إلى المزيد من الفتن في شرق البلاد .

وأضاف ﻋﻀﻮ ﺍﻟﻤﺠﻠﺲ ﺍﻻﻋلى ﻟﻨﻈﺎﺭﺍﺕ ﻗﺒﺎﺋﻞ ﺍﻟﺒﺠﺎ ﻭﺍﻟﻌﻤﻮﺩﻳﺎﺕ ﺍﻟﻤﺴﺘﻘﻠﺔ:” نحن كنظار ، العمل السياسي ليس جديد علينا ، ومطالبنا بإيقاف تعيين الوالي صالح عمار ، لمصلحة الولاية وليس لأهداف أخرى” .

يشار إلي أن ممثل تنسيقيه قوى الحرية والتغيير بولاية كسلا ، عبد العظيم عبد الكريم ، كان قد طالب الحكومة الإنتقالية بعدم تقديم أية تنازلات أو الإستجابة لأية ضغوط لتغيير والي ولاية كسلا عمار صالح ، وأضاف أن ذلك يضعف من القوى الثورية بالولاية .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.