آخر الأخبار
The news is by your side.

أبرزها الميتافيرس وشرائح المعالجة .. التطورات التكنولوجية لعام 2022

أبرزها الميتافيرس وشرائح المعالجة .. التطورات التكنولوجية لعام 2022

سوداني بوست: متابعات

شهد عالم التكنولوجيا في الشهور الأخيرة من العام 2021 تطورا كبيرا وطفرة هي الأولى من نوعها فهناك بعض التطورات تمت على أرض الواقع لم نكن نتصور حدوثها من قبل، ونستعرض هنا أبرز التوقعات التكنولوجية للعام الحالى 2022، كالآتي:

الميتافيرس – Metaverse:

ظهرت شركة فيسبوك – Facebook خلال العام الماضي 2021 بإعلان إمكانية وجود عالم افتراضي، لكن الواقع الحالي للعالم الأفتراضي ليس جيدا أو مصقولا بشكل كافي لكن هذا قد يتغير في عام 2022.

وتشير التكنولوجيا الجديدة إلى أنه سيتعين على عشاق الواقع الإفتراضي – VR و الرموز غير القابلة للاستبدال NFT التوجه بأقصى سرعة إلى عالم الميتافيرس الذي ينفجر فجأة، حيث سيشتري الجميع سماعات رأس VR من ميتا بالطبع، ويبدأ الجميع بعقد اجتماعات افتراضية، واللعب إفتراضيا.

نظارات الواقع المعزز – AR Glasses:

كما نجد أن الواقع المعزز يدخل مرحلة جديدة في عام 2022 وتستعد أبل وسناب شات وجوجل وميتا و 45 شركة أخرى بإصدار أحدث نظارات واقع معزز خاصة بهم.

شبكة الجيل الخامس – 5G:

شهدت الفترة الأخيرة قدرًا قليلا من القوة الإنتاجية الهائلة لشبكة 5G، ولكن في 2022 سيصبح الوعد المذهل لشبكة 5G حقيقة واقعة. من المتوقع أن نرى إنتشارا ودعم أوسع لإنترنت الأشياء، حيث سنرى أخيرًا إشارات المرور تتحدث مع بعضها البعض، وكذلك السيارات عبر 5G.

شرائح المعالجة – Chips:

تستمر المنافسة بين الشركات التكنولوجية من أجل شرائح أسرع بحجمٍ أصغر وبكفائة أعلى في استخدام الطاقة وتستعد شركات إنتل وأبل وAMD شرائح بمفهوم ومعمارية واحد نانومتر، والتي تثبت أنها أكثر قوة وكفاءة في استهلاك الطاقة من أي شرائح في الأعوام الماضية.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.