آخر الأخبار
The news is by your side.

آلاف الأمريكيين يغادرون منازلهم جراء حرائق كاليفورنيا 

آلاف الأمريكيين يغادرون منازلهم جراء حرائق كاليفورنيا

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

إضطر الآلاف من الأمريكيين ، إلي مغادرة منازلهم جراء حرائق كاليفورنيا ، في وقت حذرت هيئة الأرصاد الجوية من توسعها نتيجة الصواعق .

ووفق مونت كارلو الدولية ، أن آلاف الصواعق ضربت كاليفورنيا في الأيام الماضية ، مما أدى إلى إندلاع حرائق خلفت دخانا كثيفا غطى المنطقة المجاورة .

وأعلنت هيئة الإرصاد الجوية الوطنية ، اليوم ، أن الغرب الأميركي والسهول الكبرى تغطيها سحابة دخان واسعة بسبب حرائق الغابات المستمرة الممتدة من جبال روكي إلى الساحل الغربي .

وأضافت الهيئة “مع الجفاف الحاد يمكن أي تؤدي العواصف الرعدية الجافة إلى حرائق إضافية هذا الأسبوع” .

وكشفت الهيئة عن محاولة نحو 2600 عنصر إطفاء إخماد الحريقين ، حيث جرى إحتواء مابين 15 و10 % منهما .

وقال حاكم كاليفورنيا غافين نيوسوم : “لم نر شيئا مماثلا منذ سنوات طويلة جدا” .

من جانبه ، أكد عضو البرلمان المحلي في مقاطعة هيلسبرغ في سونوما ، أن عددا كبيرا من عناصر الإطفاء يعملون في الخط الأول منذ 72 ساعة .

وأشارت بعض الإحصائيات إلي تسجيل خمس وفيات على صلة بالحرائق الأخيرة ، إلي جانب العثور على أربع جثث أخري ، ثلاث منها في منزل محترق في منطقة ريفية في بلدة نابا ، كما تم إجلاء نحو 119 ألف شخص من المنطقة .

وذكر شهود عيان أن رائحة الدخان ، لاتزال ملحوظة في سان فرانسيسكو لليوم الثالث على التوالي ، فيما نوهت السلطات السكان إلى أهمية ملازمة منازلهم في الوقت الحالي .

مما يجدر ذكره أن أكبر حريقين ، جاءا على 240 ألف هكتار و565 مبنى ، وغطى أحد الحريقين نحو 120 ألف هكتار بحلول صباح اليوم ، مما جعله ثاني أوسع حريق في تاريخ الولاية .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.