آخر الأخبار
The news is by your side.

ولاية شمال دارفور تحظر إستخدام الدرجات النارية بكتم

ولاية شمال دارفور تحظر إستخدام الدرجات النارية بكتم

الفاشر: محمد زكـــريا

قررت سلطات ولاية شمال دارفور ‘الثلاثاء” منع استخدام الدرجات النارية “المواتر” وحجزها في مختلف أرجاء محلية كتم 105 كلم شمال غرب حاضرة الولاية مدينة الفاشر  وجاء القرار عقب أنباء تفيد بوجود تفلتات أمنية محدودة شهدتها المنطقة جراء استخدام بعض المتفلتين للدرجات النارية.

وأصدرت حكومة الولاية في مطلع العام 2016م قرارا مماثلا قضي بمنع استخدام الدراجات النارية وذلك في أعقاب موجة من التدهور الأمني الذي طال ولايات دارفور “الخمس” حيث أصدرت جميعها وفي أزمان متقاربة قرارات إدارية تمنع استخدام الدراجات النارية “المواتر” في أراضيها.

وزار رئاسة محلية كتم أمس “الثلاثاء” وفد رفيع المستوي من حكومة الولاية للوقوف ميدانيا علي مجمل الأوضاع العامة عقب خروج بعثة يوناميد من المنطقة والعمل علي حماية المدنيين و تراس الوفد والي الولاية “محمد حسن عربي” وبرفقته ممثلين عن قوي الحرية والتغيير وبعض المسؤولين النظاميين والتنفيذيين في حكومة الولاية.

وقال الوالي في تغريدة على صفحة “فيس بوك” أن الزيارة حظيت بعقد اجتماع مشترك ضم لجنة أمن الولاية ومحليتين “كتم والواحة” وأضاف تم مناقشة أمر تسليم مقر بعثة يوناميد بكتم بجانب حالات التفلت المحدودة في المنطقة وأشار إلى قرار صادر من حكومته يقضي بحجز ومنع استخدام الدراجات النارية “المواتر” في المنطقة.

الجدير بالذكر: الزيارة لم تحظى بأي اهتمام واسع من قبل وسائل الإعلام الإلكترونية والمقروءة والمسموعة اضافة الي مواقع التواصل الاجتماعي سوي تغريدة والي الولاية علي صفحته في “الفيس بوك” وبعض المنشورات البسيطة في المحتوي والتي لم تسلط الاضواء علي ابعاد واهداف تلك الزيارة المهمة ومايمكن ان تتمخض عنه من معطيات ونتائج تعود بالنفع والفائدة للمواطنين بجانب عكس جهود الولاية الرامية لحفظ الامن والاستقرار خاصة فيما يتعلق منع استخدام الدراجات النارية والحد من التفلتات الامنية.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.