آخر الأخبار
The news is by your side.

وقفة احتجاجية للنساء بشمال دارفور تندد بمقتل واغتصاب طالبة جامعية

وقفة احتجاجية للنساء بشمال دارفور تندد بمقتل واغتصاب طالبة جامعية

الفاشر: محمدزكريا

نظم عشرات النساء بمدينة الفاشر حاضرة شمال دارفور امس ”الخميس“ وقفة احتجاجية أمام مقر مباني “المحكمة“ في مدينة الفاشر تندد بقتل واغتصاب طالبة جامعية من قبل أشخاص مجهولين يوم الثلاثاء الماضي.

واستهجن المشاركون في الوقفة الحادثة رافعين لافتات وشعارات كتبت عليها عبارات “لا للعنف وحياتنا أجمل بلا عنف“ كما طالبوا السلطات بضرورة أن ينال الجناة أشد أنواع العقاب.

وقال منظمو الوقفة : إنهم يرفضون أي انتهاك ضد النساء بالولاية وطالبوا كافة الجهات بالعمل حتى ينال الجناة أشد أنواع العقاب.

فيما قال بيان صادر من حكومة الولاية : أن الأجهزة النظامية تمكنت من إلقاء القبض على اثنين من المتهمين في الحادثة تجري معهم عمليات التحقيق لمعرفة ملابسات الجريمة بُغية تقديمهم للعدالة وأعربت السلطات في البيان عن أسفها وإدانتها الشديدة لهذه الجريمة البشعة والدخيلة علي مجتمع الولاية كما دعت المجتمع وكافة المكونات إلى التدبر في أسباب مثل هذه الجريمة ومثيلاتها والوقوف على خلل بعض الشخصيات الهشة في المجتمع ولعب دور أكبر مع السلطات في سبيل توفير الأمن والاستقرار والتبليغ الفوري عن أي حالات اشتباه.

وتعود حيثيات الواقعة إلى أن الفقيدة من محلية اللعيت شرقي مدينة الفاشر تدرس بجامعة الفاشر “المستوى الثالث“ وتقيم في داخلية الجامعة حيث خرجت من منزل خالها بحي“ الهوارة ” وفقا لمصادر يوم الثلاثاء الماضي متجهة نحو الداخلية استعدادا للفصل الدراسي الجديد وقالت المصادر إنها وعند الساعات الأولى من الليل تم إحضارها إلى المستشفى السعودي بالمدينة بزعم إسعافها من قبل ثلاثة أشخاص ادعى أحدهم بأنه والدها والآخر شقيقها ولكنهم انسحبوا من المستشفى بعد تسليم الجثمان

أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.