آخر الأخبار
The news is by your side.

وريدك: “قطرة دم تساوي حياة “

وريدك: “قطرة دم تساوي حياة “

الخرطوم: آية الغازي كشان

أعلنت مبادرة وريدك ولاية الخرطوم عن تدشين المبادرة وصناعة ورشة تنويرية عن وريدك والأجابة على السؤال المطروح دومٱ ماذا تعني وريدك!؟

تعتبر وريدك من أهم المبادرات الإنسانية التى تهدف لتوفير الدم في كافة ولاية السودان المختلفة ودُشنت وريدك إنطلاقها الأول بولاية البحر الأحمر بورتسودان على ضوء عدد من الشباب على رأسهم مدير ومؤسس مبادرة وريدك الباشمهندس عاصم العالم وهو من مواليد بورتسودان.

وريدك: "قطرة دم تساوي

دشن عاصم العالم المدير العام لوريدك فرع جديد في الخرطوم يختص بالجانب الإنساني وتوفير حوجات الدم على نطاق واسع وصمم تطبيق يحمل اسم وريدك يتيح لك الإستعانة بحوجات الدم المتوفرة والتواصل بشكل مباشر مع المتبرع ووضع خطة تنفيذية مهنية بأميز الشباب المتطوعين وكل شاب يمثل سفير في وريدك حيث كونت المبادرة عدد من الشراكات مع المؤسسات الطبية وستتيح الفرصة من خلال أحد الشباب للجمع بين وريدك ووزارة الصحة بشكل رئيسي.

وأكد وائل عدلان نائب مدير وريدك في حرصه التام على قيام ورش تنويرية كل فترة لتوسيع الفكرة وحضر عدد كبير جدا من شباب وريدك الورشة التنويرية بالأمس وصرح المشاركين إهتمامهم بالعمل التطوعي وعبروا فرحهم للإنضمام لتيم وريدك ولاية الخرطوم توسعت الفكرة بعدد من الولايات ما يقارب أكثر من سبع ولايات ، ستعقد وريدك ورشة تنويرية مختلفة في بعض الجامعات لتوضيح أهمية التبرع بالدم تحت شعار “قطرة دم تساوي حياة”.

أهتمت الجهات الإعلامية بهذه الفعالية فأدلت برأيها وذكرت بعض المؤسسات الإعلامية عامة والصحف الورقية والإلكترونية على وجهه الخصوص أهتمامٱ مُقدر لحضور هذه الفعالية بإعتبارها الأولي على مستوي المراكز المحلية ولطبيعة إختلاف الفكرة وجدت قبول ممتاز.

وأوضحوا بأنها ضربة بداية ممتازة تعتبر مؤشر إيجابي لنجاح هذه المبادرة بإحترافية ومع العلم أن جيش وريدك طموحين بالعمل الطوعي الإنساني و90٪ من الشباب المتطوعين رؤساء مبادرات مختلفة تحمل رسائل إنسانية.

وريدك: "قطرة دم تساوي

واكدوا حرصهم التام على الإلتزام بشكل حقيقي لتوفير حوجات الدم علي مدار 24 ساعة بين ولايات السودان المختلفة و تدريب كوارد إنسانية شعارها “معٱ لننقذ حياة إنسان”.

وعن إفتتاح وريدك ولاية الخرطوم يهدف في المقام الأول لمساعدة المرضي والمصابين وتسهيل العملية الإنقاذية بمهنية والجمع بين المريض والمتبرع عبر التطبيق وتعمل المبادرة على تقديم كل الحجات والمساعدات للمرضي في مختلف المجالات الطبية.

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.