آخر الأخبار
The news is by your side.

ورشة تدريبية عن حملة الاستجابة لوباء شلل الاطفال بنهر النيل

  ورشة تدريبية عن حملة الاستجابة لوباء شلل الاطفال بنهر النيل

سوداني بوست: مصطفى الحسين

دشنت وزارة الصحة بولاية نهر النيل وعبر الادارة العامة للرعاية الصحية الاساسية وبرناج التحصين الموسع اليوم بقاعة التأمين الصحي بعطبرة دشنت ورشة تدريب المدربين لحملة الاستجابة لوباء شلل الاطفال تحت شعار (( رغم الحاصل تطعيمهم لازم يواصل )) بدعم من منظمات الصحة العالمية واليونسيف بحضور الادارات المختصة وكوادر التحصين بالمحليات.
وأكدت الدكتورة امل احمد مجذوب الوزير المكلف اكتمال الترتيبات والتجهيزات لانطلاق حملة التحصين ضد وباء شلل الاطفال وقالت ان الورشة تعتبر البداية لتدريب كوادر التحصين بالمحليات.
الى ذلك طالبت الوزير بضرورة تكثيف ودعم عمل التعزيز والتوعية باهمية التحصين موجهة بزيادة اتيام التحصين لمواكبة الزيادة في عدد الاطفال نسبة لموجة النزوح الاخيرة التي سببتها الحرب وجددت الوزيرة التزام وزارتها بتقديم كل دعم ممكن لانجاح الحملة.
فيما اوضحت الدكتورة ماجدة عبدالله مدير الادارة العامة للرعاية الصحية الاساسية اهمية التطعيم الروتيني لكل اطفال الولاية والوافدين كما طالبت بالاستفادة من الخبرات الموجودة بالورشة وتطبيق ما يتعلمونه على ارض الواقع.
بينما استعرض المتحدثون في الورشة البرامج والاهداف والنتائج المرجوة من الورشة كما اشادوا بالمجهودات والتعاون المثمر بين وزارة الصحة والمنظمات الدولية العاملة في المجال الصحي.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.