آخر الأخبار
The news is by your side.

وراء الأسوار: تعادل بطعم الخسارة امام مازمبي

وراء الاسوار .. بقلم:حسين علي جلال ..تعادل بطعم الخسارة امام مازمبي

تفائلنا خيرا ان يعود الهلال الي سكة الانصارات الافرييقية علي ارضه ووسط اهله بالجوهرة بعد خسارة الجولة الاولي امام صن دوانز بهدفين دون رد وابتلعنا الهزيمة وتحدثنا بان العترة بتصلح المشي ليعود الهلال الي سكة التوهان ويخسر نقطتيين كان في امس الحاجة اليها وفي المتناول امام مازمبي في الجولة الثانية ويعجز الفريق في التسجيل ويكتفي بالتعادل السلبي الذي اقلق مضاجع الاهلة عامة .

بدأ مازمبي مرتيكا معتمدا علي التكتل الدفاعي حيث كانت طلعات الهلال غير مركزة ولم نشاهد المحترف انداي في عمليات التوغل والسحب بينما كانت اغلب هجمات الهلال في البديات غير متقنة عاب عليها الشفغة والتسرع . لم يتقن زوران الاستراتجية المحكمة في الزيادة العددية في خط المقدمة اعتمد علي وسط الملعب بمحورين هما الشغيل وبوغبا عاب عليهم كثرة المخالفات والبط حيث كان مازمبي في حالة هرجلة في خطوطه الخلفية لم يجد الضغط الهجومي الكاسح لارتكاب الاخطاء الواردة. بينما مازلت عيوب عملية بناء الهجمة من الخطوط الخلفية للمحترف اوتارا لم تبارح مكانها تمريرات اغلبها خاطئة وكذلك في الوسط خاصة الشغيل الذي اكثر من المخالفات والتمريرات غير السليمة كانت معظمها تحت سيطرة مازمبي.

رغم التكتل الدفاعي المستميد في الشوط الاول لم نجد لاعب واحد من الهلال يملك الحلول الفردية والتصويبات من خارج المنطقة حتي محترفين الهلال غابت عنهم الفزعة عند الحوجة
لافيني ولا انداي ولاحتي جيسي ولا الفاس استطاع تعديل مسار نتيجة المباراة.

في شوط المدربين غير مدرب مازمبي من استراتجيته بعد القراءة الجيدة لوسط ملعب الهلال البطي حيث امتلك مازمبي منطقة وسط الملعب وبادر بالهجمات عن طريق الاطراف كان فارس رجل المباراة في المدافعة والانطلاق الهجومي حتي ابوعشرين لم يختبر كثيرا عدا هجمتين لم تشكل الخطورة ابرزها الهجمة التي صوبت عالية وهي قريبة للمنطقة الخطرة.

محمد عبد الرحمن لم يجد المساندة الكاملة بسبب استراتجية زوران بالاعتماد علي جيسي وحيدا في الصناعة بينما كان بوغبا والشغيل في ادوار لاتخدم الهلال كثيرا في هذه المباراة وهي المساندة الدفاعية البحتة خوفا من وصول المنافس الي شباك الهلال.

بكل تاكيد نتيجة مخيبة للامال العريضة لجماهير الهلال في امكانية حجز بطاقة للدور القادم بعد عجزنا في كسب النقاط الثلاثة داخل قواعدنا والقادم محفوف بالمخاطر امام بلوزدات وصن دوانز ومازمبي لو اعتبرنا بان صن دوانز افضل بمراحل تكتيكا عن مازمبي وشباب بلوزداد ليزداد الامر اكثر تعقيدا في المجموعة بحسابات الترشح الي الدور القادم.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.