آخر الأخبار
The news is by your side.

وداد يعقوب نسعى لإيجاد سياسات وقوانين جديدة

سودان بوست: وكالة سونا

أشادت المهندسة وداد يعقوب إبراهيم وزيرة الضمان والتنمية الاجتماعية بتطور مستوى الشراكة بين القطاع الخاص والوزارة ومؤسساتها وآلياتها وأذرعها المختلفة في قضايا الضمان الاجتماعي ومكافحة الفقر والتنمية الاجتماعية.

واستعرضت خلال تشريفها يوم الإثنين الاحتفال بالتوقيع على الشراكة بين اتحاد اصحاب العمل والصندوق القومي للتأمين الصحي واتحاد نقابات عمال السودان لتغطية جميع العاملين بالقطاع الخاص تحت مظلة التأمين الصحي بقاعة اصحاب العمل السوداني اليوم، جهود الوزارة لتحقيق العدالة الاجتماعية ومعالجة الفقر والتوسع فى برامج التنمية الاجتماعية وسط الشرائح الفقيرة من المجتمع انطلاقا من تعزيز قيم التكافل وسط المجتمع، مشيدة بجهود القطاع الخاص لتحقيق اهداف الوزارة، مؤكدة السعي الجاد لإيجاد سياسات وقوانين جديدة تدعم وتطور جهود القطاع الخاص فى مجالات الأنشطة الاجتماعية والعمل الطوعي.

من جانبه دعا سعود مأمون البرير رئيس الاتحاد العام لأصحاب العمل السوداني أكد خلال مخاطبته احتفال التوقيع الحاجة إلى سياسات إضافية من الدولة تسهم وتساعد القطاع الخاص في العمل والنشاط الاجتماعي والطوعي، لافتا إلى اهمية رؤية وموجهات جديدة تضمن تطوير أداء القطاع الخاص لعملة فى المجال الممتد منذ أزمان طويلة .

وقال إن التوقيع اليوم على وثيقة الشراكة لتغطية العاملين بالقطاع الخاص يأتي نتاج جهد مشترك مع الصندوق القومي للتأمين الصحي، مشيرا إلى اهمية التغطية التأمينية خاصة للشرائح التي تواجهها صعوبات فى توفير الحد الادنى من الرعاية .

وأشاد بجهود الصندوق القومي للتأمين لتحقيق التغطية الشاملة، مشيرا إلى جهود الاتحاد ودعمه للقضايا التي تهتم بتحقيق مصالح العمال والعاملين وتهيئة البيئة التي تمكنهم من أداء دورهم رغم التحديات الاقتصادية الماثلة، مثمنا الشراكة مع اتحاد عمال السودان التي أنجزت الكثير من القضايا الداعمة للإنتاج، مجددا استعداد الاتحاد لدعم كافة خطط وبرامج واستراتيجيات وزارة الضمان والتنمية الاجتماعية .

من جهته اكد الاستاذ الصادق كودي نائب رئيس اتحاد نقابات عمال السودان استعداد الاتحاد لدعم وتعزيز جهود الشراكة مع القطاع الخاص والصندوق القومي للتأمين الاجتماعي بالتركيز على ثبات وزيادة انتشار خدمات التأمين الصحي للعاملين .

وعبر عن ارتياح الاتحاد بالتطور الذي ظلت تشهده خدمات التأمين الصحي وانتشاره، مشيدا بجهود اتحاد اصحاب العمل لدعمه مجالات التغطية للعاملين بالقطاع الخاص، لافتا إلى اهمية وجود آليات للمتابعة والتنفيذ لتحقيق الاهداف الشراكة دعما للانتاج وللاقتصاد الوطني داعيا الى المزيد من التعاون بين كافة الشركاء لتذليل المعوقات الخاصة بالتأمين وتحقيق الاستقرار فى العمل .

فيما أشاد الدكتور طلال الفاضل المهدي المدير العام للصندوق القومي للتأمين الصحي بدور الاتحاد وجهوده لتعزيز الشراكة مع الصندوق ودعمه لجهود التغطية الشاملة بإدخال العاملين بالقطاع الخاص تحت مظلة التأمين الصحي حماية لهم من التغيرات الاقتصادية، .

وقال إن العاملين بالقطاع الخاص يسهمون فى دعم الإنتاج والاقتصاد الوطني مما يحتم ضرورة تحقيق الامان الاجتماعي لهم وفق نظم حماية فاعلة فى ظل تصاعد تكلفة الخدمات الصحية والطبية، مستعرضا العديد من الحزم والخدمات التي يقدمها الصندوق للعاملين داخل مظلة التأمين الصحي .

ودعا الى ضرورة عمل الشركاء من اجل التبشير بالخدمة التامينية، داعيا القطاع الخاص للمشاركة الفاعلة فى جهود الصندوق لتحقيق التغطية التأمينية للفقراء وجهود مكافحة الفقر، لافتا إلى الدور المحوري لاصحاب العمل فى ذلك الصدد .

وشهد الاحتفال التوقيع على مذكرة التفاهم بين اتحاد اصحاب العمل و اتحاد نقابات العمال والصندوق القومي للتأمين الصحي لاستكمال تغطية العاملين بالقطاع الخاص حيث وقع عن اصحاب العمل سعود البرير رئيس الاتحاد ود. طلال الفاضل مدير صندوق التأمين الصحي ومهندس يوسف علي عبد الكريم رئيس اتحاد نقابات عمال السودان، فيما وقعت وزيرة الضمان والتنية الاجتماعية مهندسة وداد يعقوب اعتمادا للاتفاق .

كما تم التوقيع على مذكرة تفاهم بين اتحاد اصحاب العمل ومفوضية الأمان الاجتماعي وخفض الفقر حول البرنامج الشامل للامان الاجتماعي حيث وقع عن الاتحاد سعود البرير رئيس الاتحاد ود. فاطمة أحمد فضل مفوضة الامان الاجتماعي باعتماد مهندس وداد يعقوب وزير الضمان والتنمية الاجتماعية.

أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.