آخر الأخبار
The news is by your side.

والي جنوب كردفان يتسلم مذكرة إحتجاجية من معلمى محلية كادوقلي الكبري

مذكرة إحتجاجية تقدم بها معلمى محلية كادوقلي الكبري لوالي الولاية

كادوقلي : وليد عضم

تسلم والي جنوب كردفان ، الدكتور حامد البشير ، اليوم ، بأمانة حكومة الولاية ، مذكرة إحتجاجية تقدم بها معلمي محلية كادوقلي الكبري .

وحوت المذكرة عددا من المطالب ، تتمثل فى إلغاء الهيئة النقابية الغير شرعية المفروضة و”المرفوضة” ، من قبل قواعد المعلمين ، إضافة إلى إلغاء كل الإستقطاعات التي فرضتها الهيئة النقابية الغير شرعية ، وإلغاء إجراءات إيجار مقر الهيئة النقابية لعمال التعليم العام لمنظمة اليونسيف بالولاية ، فضلا عن تطبيق إزالة التشوهات فى الهيكل والأجور ، حسب المناشير الصادرة من رئيس مجلس الوزراء ، وإيقاف كل التنقلات التي تمت بواسطة الهيئة النقابية الغير شرعية .

وأكدت المذكرة ، رفض المعلمين التام للوصايا وفرض الشخوص وتجاوز القواعد .

والي الولاية ، عقب تسلمه للمذكرة ، قال :”لن نسمح فى السودان ، بأي إنقلاب عسكري” .

وأردف دكتور حامد بقوله:” كلنا كمكون مدني نتماسك مع إخوتنا فى الوطن والمشوار والتأريخ مع المكون العسكري ، عشان نخرج بلدنا بامان وبوعي وبدون مجاسرة إلى أن تكتمل الفترة الإنتقالية ، ويتم تسجيل السودان فى إسم الدول الديمقراطية فى العالم ” .

وأكد الوالي ، على مهنية المطالب التي حوتها مذكرة المعلمين ، وخلوها أي أشياء سياسية .

وأشار دكتور حامد ، إلى أن جنوب كردفان ، ظلت فى السنوات الماضية ، تحرز المرتبة الأخيرة فى نتيجة الشهادة السودانية ، وتسجيلها لأعلى نسب فى التسرب من المدارس ، ووجود أعداد كبيرة من الشباب فى السجون المتسربين من المدارس .

وفى السياق تم تكوين لجنة من المعلمين ، للجلوس مع حكومة الولاية ، لمناقشة مطالب المعلمين ، وإتخاذ إجراءات حولها ، فى وقت أمهلت فيه المذكرة حكومة الولاية ، فترة ثلاثة أيام ، وفى حالة عدم الإستجابة ، أكدت المذكرة أن كل الخيارات متاحة لدي المعلمين .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.