آخر الأخبار
The news is by your side.

هيئة الإيرادات الكينية تستجيب للأوامر الصادرة من المحكمة العليا

هيئة الإيرادات الكينية تستجيب للأوامر الصادرة من المحكمة العليا

نيروبي : حسن إسحق

إستجابت هيئة الإيرادات الكينية للأوامر الصادرة من المحكمة العليا التي تأمر بإعادة فتح مصنع كيروش لمصانع الجعة في نيفاشا.

وجاء في البيان الذي صدر أمس الأول : جادلت الهيئة الضريبية أن الأوامر الصادرة عن المحكمة العليا تنتهك الإتفاق الأولي الذي أبرمه الطرفان.

وجاء في بيان الهيئة: ترى السلطة أن القضية التي رفعها كيروش إلى المحكمة ، والأوامر المطلوبة تتعارض مع الأوامر السابقة الصادرة عن نفس المحكمة ، وإتفاقات الموافقة التي تم التوصل إليها وتوقيعها من قبل الطرفين.

في الخامس عشر من مايو الماضي، أمرت الهيئة الضريبية بإغلاق مصنع البيرة بعد فشله في الوفاء بخطة السداد التي كانت ستجعلها تسوي 957 مليون كرونة في غضون عامين، وردا علي الهيئة، ذكرت الشركة انها لا تستطيع الوفاء بجدول الدفع، وألقى مصنع البيرة باللوم في الفشل على فترة التوقف الاقتصادي في البلاد.

في وقت اخر، المحكمة أبرمت اتفاقا آخر يتطلب من كيروش جعل 8 ملايين شلن كيني أول دفعة لتعويض المتأخرات ودفع مبلغ مماثل كل شهر حتى الجلسة التالية.

أعلنت تابيثا كارانجا ، الرئيسة التنفيذية لشركة كيروش ، أن مصنع البيرة سيسرح 400 عامل، أضافت أنها تشعر بالألم، هي تنظر الي جميع البيرة في الخزانات التي سوف تضطر الشركة إلى إهدارها.

وتتنافس تابيثا ، على مقعد ناكورو ، في مجلس الشيوخ على بطاقة حزب التحالف الديمقراطي المتحد (UDA) التابعة لنائب الرئيس وليام روتو.

أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.