آخر الأخبار
The news is by your side.

نيروبي : نحو 3.5 مليون مواطن كيني يواجه ظروفا إقتصادية قاسية

نيروبي : نحو 3.5 مليون مواطن كيني يواجه ظروفا إقتصادية قاسية

نيروبي : حسن إسحق

كشف أحدث تقرير ، صادر عن الهيئة الوطنية لإدارة الجفاف ، أن 3.5 مليون كيني يواجهون المجاعة بنهاية أبريل 2022 – بزيادة قدرها 400 ألف مقارنة بشهر فبراير.

وأوضح التقرير ، ان الكينيين يواجهون قضايا خطيرة مثل ارتفاع تكلفة المعيشة، وارتفاع مستوي البطالة بين الشباب، مع عدم المساواة في الدخل، وعبء الدين العام ،الذي اجبر الكينيين علي العيش في اوقات غير مسبوفة.

واشار التقرير، الي ان هذا يدل على الخطر الجسيم الذي تتجه إليه الدولة، وهي تدفع مواطنيها إلى أبعد الحدود، الوضع الذي قد يبدو قاتماً بالفعل، وسوف يتفاقم قريباً كما تدل عليه السياسات المالية التي تنفذها الحكومة،

بالنسبة للكينيين، الذين ينتخبون أعضاء البرلمان للدفاع عن مصالحهم ، فإنهم يمتلكون مفتاح خيارين إما الموافقة أو رفض مشروع قانون من شأنه أن يميل كفة الميزان إلى مسار تنازلي.

على الرغم من صراعهم مع الوضع الحالي للمعيشة، سيتعين على الكينيين مواجهة ارتفاع مستوى البطالة، وأزمة الوقو ، وارتفاع تكلفة المواد الغذائية الأساسية مثل زيت الطهي ، وضعف العملة في سوق الفوركس، وزيادة تكلفة الائتمان، في حالة تمرير مشروع قانون المالية، تناقش اللجنة المالية البرلمانية حاليًا مشروع قانون المالية 2022 الذي يخضع حاليًا للمشاركة العامة.

يهدف مشروع القانون ، الذي تم طرحه في الثاني عشر من أبريل 2022م ، إلى زيادة القوانين الضريبية المختلفة في محاولة لتوليد هدف إيرادات إضافية بقيمة 50.4 مليار شلن كيني، يشير جزء من المقترحات إلى زيادة ضريبة المكوس على السلع مثل الدراجات النارية ومستحضرات التجميل ومنتجات التجميل والمجوهرات والبيرة والنبيذ والمشروبات الروحية والمشروبات الغازية والشوكولاتة والمياه المعبأة في زجاجات.

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.