آخر الأخبار
The news is by your side.

نغولو كانتي هل يستحق البالون دور ؟

نغولو كانتي .. هل يستحق البالون دور ؟

إعداد : الخير صالح عبدالله

نحنُ هنا في رحلة بحث عن إجابة منطقية لهذا السؤال . وإن كنتُ مهتما بدرجة كبيرة بأمر هذا اللاعب الإعجازي صاحب المواقف المُشرفة في ارض الميدان الذي يُدعي نغولو كانتي فرجاءً انضم لنا لنعرف الأسباب الوجيهة التي تمنع الفرنسي بطل أوروبا من الفوز بالبالون دور.

هُناك مُشجع لخص حالة كانتي بطريقة مُبتكرة للغاية . حيث قال : ” كانتي من اللاعبين الذين رُبما يُنسفون فكرة البالون دور مُستقبلًا . لماذا ؟ لأنه إستثنائي في خارج الملعب وداخله . نغولو كانتي مثل العامل الكادح الذي يعمل في المصنع من السابعةً صباحًا ، إلى السادسة مساءً دُون كلل أو ملل . لايبتسم في وجه أصدقاءه العُمال ، ولا يسهر في الحانات أيضًا . كانتي له إسلوب آخر لكرة القدم .

نغولو كانتي هو لاعب يُؤدي أدوار مزدوجة ، فالفرنسي الصغير بدأ رحلة تألقه في هذا الموسم أمام ريال مدريد يومها تمكن كانتي من إكمال 6 مراوغات ناجحة . وأصبح في تلك المباراة صاحب أكثر اللاعبين إعتراضًا للكرة بـ 5 إعتراضات ناجحة . وإستطاع صناعة ثلاثة فُرص محققة . وهذه الميزة الأخيرة لم يكن يتميز بها ؛ لكن عمل المدرب الكبير جعله صاحب مهام دفاعية ، وهجومية لذا بات كانتي يُعرف برجل المهامات المزدوجة .

نغولو أو ” النحلة ” كما يُسميه البعض لاعب إستثنائي للغاية فهو صاحب الإعتراضات الناجحة ، وهو أيضًا قائد العمليات الهجومية أو الإرتداد الهجومي السريع الذي ينتهجه توماس توخيل مع تشلسي . فهو قوى في عملية الإفتكاك ، وسريع أيضًا في عملية بناء الهجمات المعاكسة . كثيرون كانوا يقولون : إن كانتي ضعيف هجوميًا ؟ فهذه حقيقة في السنوات التي لعب فيها كانتي مع ساري لكن الأمر تغير مع توماس توخيل وبات كانتي يعرف خبايا العمليات الهجومية ، والفضل يرجع لتوماس توخيل الذي حسن من أداء الفرنسي هجوميًا .

هل يستحق كانتي لقب الأفضل ؟

أكثر موضوع يُثير الجدل في دنيا كرة القدم هي معايير إختيار اللاعب لجائزة الأفضل ؟ هل تخضع تلك المعايير لمعدل اللاعب موسميًا مع فريقه ؟ الإجابة لا . إذًا ماهو التقيّم الأمثل ؟ جائزة الكرة الذهبية لم تخضع لمعايير أداء اللاعب إطلاقًا طِوال إنشاءِها ؛ بل كانت ولازالت جائزة تسويقية بإمتياز – هُنا يأتي الجدل في شكل اللاعب المُرشح هل هو وسيم ؟ بالضبط لا . إذًا من سابع المستحيلات ان يفوز نغولو كانتي بالجائزة ذائعة الصيت . لكنه سيظل صاحب قيمة كبيرة في أرض الملعب حتي لو لم يفز بها .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.