آخر الأخبار
The news is by your side.

مي تؤكد دعم البنى التحتية لبناء قرية حمد بشمال دارفور

مي تؤكد دعم البنى التحتية لبناء قرية حمد بشمال دارفور

حلة حمد: سلافة محمد احمد

أكدت مي أحمد أدم مدير عام وزارة البنى التحتية والتنمية العمرانية دعم الوزارة وسعيها الدؤوب في دعم المشاريع الخدمية لحل المشكلات التي تواجه المناطق الريفية.

جاء ذلك خلال مخاطبتها نهار امس البرنامج الذي نظمه مجلس السلام ولجنة المقاومة بالتعاون مع الإدارة الأهلية بحلة حمد التابعة لريفي الفاشر بمناسبة الاحتفال بافتتاح مسجد وخلوة القرية والبرامج المصاحبه له ووجهت مي إدارات الوزارة بالشروع في تخطيط القرية باعتبارها العمود الفقري واساس النجاح للمشاريع التنموية الأخرى معلنة عن تبرعها بمبلغ مليون جنيه لمعالجة القضايا الأساسية بالمنطقة .

من جانبه أكد الاستاذ عبد العزيز عبدالله هارون المدير التنفيذي لوحدة ريفي الفاشر اهتمامه بالتعليم الذي يعتبر الركيزة الأساسية في نهضة الشعوب الأمم والبلاد داعيا الجميع إلى المزيد من تضافر الجهود والتنسيق ما بين الحكومة ومكونات المجتمع لتحقيق المطالب المشروعة وجدد هارون استعداده وتعاونه مع الأجهزة المختصة لترفيع المركز الصحي بالمنطقة فضلا عن حل مشكلة التعليم بالمنطقة والمتمثلة في نقص المعلمين والاجلاس. وأعلن عن تبرعه بخمسين الف جنيه دعما لمسجد القرية.

إلى ذلك وضح كل من المهندس عبدالشافع عبدالله ادم مدير قطاع المياه بالولاية والمهندس محمد ادم كش مدير الإدارة العامة لمياه الريف والمهندس إسماعيل احمد محمد مدير مشروع المياه واصحاح البيئة موضحين اهمية إسناد الجهد الشعبي من قبل الدولة لتوفير الخدمات الضرورية للمواطن مقرين بوجود قاب كبير في الخدمات خاصة توفير المياه بالمناطق الريفية المختلفة الأمر الذي يتطلب تضافر الجهود والعمل بالمشاركة الجماعية في توسعة الحفائر وإزالة الاطماء منها وصيانة المضخات لتوفير مياه الشرب للإنسان والحيوان كل على حدا.

وجددا التزامهما بإعادة الدراسة بحلة حمد لتحديد الموقع المناسب لانسياب المياه وحل مشكلتها
داعين المواطنين إلى العفو والتسامح والمصالحات الاجتماعية من أجل نشر ثقافة السلام التي تساهم في بناء الدولة، مشيرين الي الخطة التي وضعتها إدارة المياه للعام الحالي والمتمثلة في التوزيع العادل للمياه والخروج من المدن الي الريف بالتعاون والتنسيق مع الحكومة وشركاء المياه.

من جانبه أعرب الشرتاي احمد سبيل بخيت وممثل لجان المقاومة بمجلس السلام بالقرية اعرب عن شكره وتقديره لمدير عام البنى التحتية ووفدها من إدارات المياه لاهتمامهم بمواطن الريف وتبنيهم كافة قضاياهم منشدين اياهم بالاسراع في تنفيذ مطالب القرية خاصة المياه والصحة والتعليم ونادي الشباب بالإضافة إلى تشييد الطريق لربط المنطقة برئاسة الولاية.

ويشار الي ان الوفد قد تفقد فور وصوله للمنطقة الحفير والبئر الجوفي والمضخة ونادي الشباب الخلوة والمركز الصحي الذي يفتقد لابسط المقومات لتقديم العلاجية للمواطنين.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.