آخر الأخبار
The news is by your side.

موتوا : كالونزو محق في تقديم مطالب قبل الإنضمام مرة أخري

style="display:block; text-align:center;" data-ad-layout="in-article" data-ad-format="fluid" data-ad-client="ca-pub-3526945674254987" data-ad-slot="7764235645">

المتحدث بإسم حملة اودينغا : كالونزو محق في تقديم مطالب قبل الإنضمام مرة أخري

سوداني بوست : حسن إسحق

قال المتحدث بإسم حملة رئاسة رئيس الوزراء السابق ماكاو موتوا : ان رئيس حزب Wiper party كالونزو موسيوكا ، محق في تقديم مطالب قبل الإنضمام مرة أخري إلي التحالف الذي يخوض الإنتخابات المقبلة.

في حديث للمتحدث خلال مقابلة علي قناة K24 TV ، يوم الإثنين الماضي ، صرح ماكاو ، أن كالونزو ، لم يقدم أي مطالب لشغل مناصب وزارية منذ مغادرة الإئتلاف.

وذكر موتوا ، أن إتفاقية الإئتلاف لم تتم مراجعتها لإضافة كالونزو ، إلي صيغة تقاسم السلطة.

موضحا أن أي تغييرات في الإتفاق يجب أن يصادق عليها مجلس الإئتلاف الذي يرأسه الرئيس اوهورو كينياتا.

وأكد موتوا ، أن هناك سبل للتفاوض بشأن أي تغييرات على الإتفاقية ، ويجب معالجتها من خلال مجلس الحزب، مع ذلك، فقد أقر أن كالونزو ، لديه عدد كبير من المتابعين في البلاد وسيتم الإستماع إليه إذا قدم فريقه إقتراحا إلى المجلس.

وأشار موتوا ، إلي أن السياسة تتعلق بالمفاوضات والمساومة وما يمكنك الحصول عليه. إنها لا تتعلق بالحصول على الأشياء على طبق من الفضة، كالونزو عضو بارز في هذا المجتمع وسياسي متمرس.

في وقت سابق، أشارت تقارير مختلفة إلى أن فريق Wiper يريد أربع خانات وزارية، مع تركيز المناقشات على الطاقة والصحة والسياحة وجداول المياه.

أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.