آخر الأخبار
The news is by your side.

منحة بـ25 مليون دولار من الجامعة العربية لتنمية جنوب كردفان

منحة ب25 مليون دولار من الجامعة العربية لتنمية جنوب كردفان

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

أعلن والي ولاية جنوب كردفان ، دكتور حامد البشير إبراهيم ، عن رصد جامعة الدول العربية منحة بقيمة 25 مليون دولار لتنمية الولاية .

جاء ذلك لدي مخاطبته ، أمس ، فعاليات ورشة (كتابة المشروعات بمنهج الإدارة القائمة على النتائج) ، بقاعة الشهيد فيصل بكادقلي .

وأضاف الوالي أن المنحة جاءت بإعتبار الولاية من أكثر ولايات البلاد تضرراً بالحرب خلال الفترة الماضية .

وأكد حامد البشير ، أن المنحة المقدمة خطوة لتثبيت أقدام الولاية في التغيير والتعمير وتمثل لحظة تأمل لإحداث التنمية بالولاية .

وأشار الوالي إلى أن المشروعات التي لم تشملها المنحة سيتم تحويلها إلى ميزانية العام 2021 لتمويلها حسب وعد وزيرة المالية الإتحادية الدكتورة هبة محمد علي ، معربا عن شكره لوزيرة العمل والتنمية الإجتماعية الإتحادية الأستاذة لينا الشيخ ، لإختيارها لولاية جنوب كردفان لخصوصيتها وحاجتها للتمييز الإيجابي .

وأعلن والي جنوب كردفان ، عن رغبة بنك الأسرة فتح فرعين بالولاية وموافقة بنك النيلين علي زيادة فروعه بالمحليات لدعم شريحة الشباب .

من جانبه أكد المدير العام لوزارة الإنتاج والموارد الإقتصادية بالولاية ، منسق الورشة ، المهندس عبدالله إبراهيم خميس ، أن الورشة جاءت في التوقيت المناسب ، كاشفا عن إعداد ثلاثة مشروعات لتلبية إحتياجات الولاية بإعتبارها تأثرت بالحرب كثيراً .

وقطع المدير العام لوزارة الإنتاج والموارد الإقتصادية بالولاية ، بأن إحتياجات الولاية أكثر من المنحة المرصودة من جامعة الدول العربية ، مؤكدا إستمرار المساعي الجادة لتسويق بقية المشروعات للمانحين للمساهمة في إزالة آثار الحرب ، داعياً إلي الإهتمام بالتدريب وتنمية المهارات لإحداث التغيير المنشود .

إلي ذلك أوضح ممثل الخبراء ، دكتور محمد حسين ، أن منحة جامعة الدول العربية شملت ولايات دارفور ، النيل الازرق ، وجنوب كردفان ، مشيراً إلي أن مفوضية العون الإنساني تمثل نقطة الإرتكاز لمشاريع جامعة الدول العربية ، مستعرضاً أبرز أهداف الورشة وغاياتها .

ودعا دكتور محمد حسين ، الحضور إلى المشاركة الفاعلة في الورشة ، بغية الخروج بمهارات تساعد في إعداد المشروعات بمنهج الإدارة القائمة على الإنتاج لتصبح خارطة طريق تسهم فى بناء ما دمرته الحرب بولاية جنوب كردفان .

وتشير المتابعات إلي أن ولاية جنوب كردفان ، قد شرعت في إعداد خطة المشروعات ، توطئة لتقديمها لوزارة العمل الإتحادية الأسبوع المقبل ، لترفعها بدورها لجامعة الدول العربية بغرض التمويل .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.