آخر الأخبار
The news is by your side.

مناوي: يؤكد أهمية رجل الإدارة الأهلية في تعزيز السلام

مناوي: يؤكد أهمية رجل الإدارة الأهلية في تعزيز السلام

الفاشر : محمدزكريا

ـ أكد حاكم إقليم دارفور القائد ”مني ماركو مناوي“ أهمية رجل الإدارة الأهلية في تعزيز السلام والاستقرار ورتق النسيج الاجتماعي والتعايش السلمي بين مختلف المكونات كما شدد علي ضرورة مشاركتهم وأهل المصلحة في العملية السلمية بدارفور.

ـ وسبق وان أعلنت حكومة الإقليم عن تشكيل مجلس أعلى للإدارة الأهلية في الإقليم من 21 عضوا عقب إجازة قانون إطاري لها وفقا للشرعية الثورية .

ـ وقال حاكم الإقليم مني مناوي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده ظهر ”الثلاثاء“ بمدينة الفاشر : إن أعمال المجلس تنحصر علي تعزيز المصالحات بين المكونات المختلفة ورتق النسيج الاجتماعي والتعايش السلمي بجانب تعزيز دور وأدوات رجل الإدارة الأهلية في مختلف المجالات وأعلن عن تبرعه بعدد 10 سيارات دعم للإدارة الأهلية حتى تتمكن من الاطلاع بدورها تجاه السلام والاستقرار بدارفور.

ـ فيما أكد والي شمال دارفور الجنرال ”نمر محمد عبد الرحمن“ حرص حكومته في المحافظة على الإرث التاريخي لرجال الإدارة الأهلية بدارفور وقال إن المجلس يسهم بصورة كبيرة في تعزيز السلام والاستقرار وأشار إلى الدور الكبير الذي يمكن أن يلعبه المجلس في التعايش السلمي والنسيج الاجتماعي بين المكونات المختلفة.

ـ إلى ذلك قال رئيس المجلس الاعلي للإدارة الأهلية بالإقليم المقدوم ”صلاح الدين محمد الفضل“ ان المجلس يضم عدد 21 ممثلا من بينهم 5 نساء يمثلن ولايات داوفور الخمس واوضح ان مهامها تنحصر في تعزيز السلام والاستقرار والعمل علي نبذ الفرقة والشتات ومعالجة كافة المشكلات المجتمعية التي يطرأ بالاقليم.

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.