آخر الأخبار
The news is by your side.

مناوي: اقليم دارفور منكوب بالنزعات وفي طريقه للخروج

مناوي: اقليم دارفور منكوب بالنزعات وفي طريقه للخروج

الفاشر: محمدزكـــريا

ـ قال حاكم اقليم دارفور ”مني اركو مناوي“ ان اقليم دارفور منكوب بالنزعات وفي طريقه للخروج الي بر الامان وكشف عن خطوات عملية وجادة لاسترداد جميع اصول ومقتنيات بعثة ”يوناميد“ والتي تم نهبها من قلب مدينة الفاشر عاصمة شمال دارفور.

– واعلن مناوي في تصريحات صحفية مساء ”الاثنين“ بمطار الفاشر الدولي قبيل مغادرته الي العاصمة الاتحادية الخرطوم اعلن عن ترتيبات تجريها الاقليم لاقامة مؤتمر للسلام الاجتماعي بجانب العمل علي اعادة تأهيل عدد من المشروعات التنموية في دارفور من بينها مطار نيالا الدولي والطريق الرابط بين مدينتي نيالا والفاشر علاوة علي مطار مدينة الجنينة.

ـ وتعرض مقر بعثة ”يوناميد“ في مدينة الفاشر مؤخرا الي احداث نهب وتخريب قبيل ساعات من تقسيم اصولها الثابته والمتحركة علي ولايات دارفور ”الخمس“ وسط دعوات بضرورة توفير الحماية اللازمة والحفاظ علي المقتنيات وعادة توزيعها للاغراض المدنية في الاقليم.

ـ وقال ”مناوي“ ان لجنة تقصي الحقائق حول احداث ”المقر“ المنهوب والتي شكله مؤخرا جاءت برئاسة ممثل عن الهيئة القضائية وعضوية ممثل عن النائب العام وعددا من الجهات وذكر ان السلطات شرعت فعليا في جمع ماتم نهبه من المقر بجانب العمل علي توزيع نشرات الي مختلف الولايات بغرض القبض واسترداد كافة المسروقات.

وكان الامين العام للامم المتحدة ”انطونيو جوتيرس“ قد ادان اعمال النهب والعنف الذي تعرض له مقر البعثة في مدينة الفاشر واعرب في ”بيان“ عن قلقه البالغ إزاء تلك الحادثة وشدد علي ضرورة حمايته من النهب والتخريب.

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.