آخر الأخبار
The news is by your side.

مقتل وإصابة شخصين برصاص مليشيات الجنجويد بولاية وسط دارفور

مقتل وإصابة شخصين برصاص مليشيات الجنجويد بولاية وسط دارفور

سوداني بوست : حسن اسحق

اكد ادم رجال الناطق الرسمي باسم المنسقية العامة للنازحين واللاحئين ان مليشيات الجنجويد قتلت امس الاثنين حمد يحي آدم، 35 عاماً، بعد اطلاق الرصاص عليه مما أدي إلي مقتله في الحال، وإصابة حسن محمد، 65 عاماً، حيث إعتدوا عليه بالضرب بواسطة العصي والجلد بالسياط، وقد وقع الحادث المؤسف في الطريق الرابط بين وحدة جلدو الإدارية ومنطقة ساقا در.

كشف ادم انهم كانوا في سوق جلدو ،في طريق عودتهم إلي ساقا در، حيث ظهرت مليشيات الجنجويد يمتطون 2 دراجات نارية (مواتر) ومسلحين بالكلاشنكوف، وقاموا بتهديد المواطنين، وهم عبارة عن تجار كانوا قادمين من سوق جلدو، فيما تمكن بعض المواطنين من الفرار، أما الضحية فرفض تسليم حماره والممتلكات التي كانت بحوزته، فأطلقوا عليه وابلاً من الرصاص، وتم فتح بلاغ في قسم شرطة ساقا در.

اوضح ادم على خلفية هذه الإنتهاكات قام المواطنون بتسيير فزع أهلي نحو مكان الحادث ورفعوا جثمان الشهيد، ووصلوا صباح اليوم حوالي الساعة 3 صباحاً إلي المنطقة مع الجثمان.

بالإضافة إلى ذلك، إعترضت المليشيات طريق ثلاث عربات وأطلقت الرصاص عليهم أثناء عودتها من جلدو إلى نيرتتي بولاية وسط دارفور مساء امس الإثنين.

اشار الي ان ولايات دارفور تنوم وتصحو دائماً علي وقع رصاص مليشيات الجنجويد التي صنعتها الحكومة السودانية ضد مواطنيها في دارفور، علي أساس القتل الجماعي والفردي والإغتصاب والسلب والنهب والحرق والتشريد والتهجير القسري، ولا تزال مليشيات الجنجويد، تمارس هوايتها بقتل المواطنين.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.